الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* وزير الإسكان يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بسوهاج

السبت ٧/٩/٢٠١٩م

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم السبت، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي قام بزيارة تفقدية لعدد من مشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة حيث تفقد الوزير محطة صرف صحي المنشاة وأولاد حمزة، ومشروعات الإسكان والخدمات بمدينة سوهاج الجديدة، ومحطة مياه غرب سوهاج، بالإضافة إلى محطة مياه إدفا وأولاد نصير .

واستمع الوزير خلال تفقده للأعمال الإنشائية لمحطة صرف صحي المنشاة - أولاد حمزة إلى شرح مفصل عن المشروع من المهندس إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والذي أشار إلى أن المشروع يُقام على مساحة 19 فدان، ويخدم 450 ألف نسمة من أهالي مدينة المنشاة وقرية أولاد حمزة، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 210 مليون جنيها، لافتاً الى أن طاقة المحطة تصل الى 35 ألف متر مكعب/يوم.

وأضاف رئيس الهيئة أن نسبة التنفيذ بالمحطة بلغت 80%، وسيتم افتتاحها أخر العام الحالي، مضيفاً أن المحطة تشمل 6 محطات رفع، و3 محطات معالجة، لتخدم المواطنين بالمنطقة.

كما تفقد وزير الإسكان مستشفي سوهاج الجامعي الجديد، بمدينة سوهاج الجديدة، والمقامه على مساحة 8.5 فدان، بتكلفة 558 مليون جنيها واستمع إلى شرح تفصيلي من اللواء علاء أبو دنيا مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات عن المشروع والذي أوضح انه تم الإنتهاء من 35% من الأعمال، لافتاً أن المستشفى تضم 200 سرير، مقسمة الى 125 سرير اقامة مرضى، و45 سرير رعاية مركزة، و30 حضانة للاطفال المبتسرين، بالاضافة الى 86 سرير نوعي، عبارة عن 32 سرير غسيل كلوي، و18 سرير طوارئ، و16 سرير إفاقة، و20 حضانة طبيعي، وذلك لخدمة المواطنين بسوهاج ومحافظات جنوب الوادي.

وأضاف أن المستشفى تتكون من مبنى رئيسى عبارة عن بدروم، ودور أرضي، و4 أدوار علوية، ومبنى تعليمى بطاقة استيعابية 500 طالب، ومبنى القوى، ومسجد، ومبنى النفايات، ومنطقة انتظار سيارات، كما تشمل المستشفى أقسام للطوارئ والاشعة، ومعامل وعيادات خارجية، وقسم للغسيل الكلوي، وكشك للولادة الطبيعية، وجناح للعمليات، وقسم لمناظير الباطنة والجراحة، ورعاية مركزة، وقسم للاطفال المبتسرين.

كما قام الوزير والمحافظ والمرافقين بتفقد مستشفى الأورمان للأطفال المقامة على مساحة 6.6 فدان، بتكلفة 712 مليون جنيها، ومن المقرر الإنتهاء منها في ديسمبر 2020م، وتضم أقسام باطنة، ونساء وتوليد، وأطفال، وملحق بها مستشفى تعليمي يستوعب 500 طالب .

كما تفقد الوزير الإسكان مشروع محطة مياه غرب سوهاج "الشوش"، بتكلفة إجمالية بلغت 200 مليون جنيها والتى ستخدم 500 ألف نسمة، وهي مقامه على مساحة 5 فدان و13 قيراط، بطاقة 75 الف متر مكعب/ يوم، واستمع إلى شرح عن المحطة من المهندس إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن المحافظ وجه رئيس مركز ومدينة سوهاج بالعمل على سرعة دهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية المحيطة بالمشروع، مشيراً إلى أن المحطة ستخدم قرى "المزالوة، ودمنو، ونينة الشرقية، وجزيرة شندويل، ونجع تمام، وتونس، وأولاد نصير، ونجع النجار، ونجع البخايتة، وبني زار، وأولاد عزاز، وقلفاو، وباجا، وسعد الله، والشيخ مكرم".

واختتم الوزير جولته التفقدية بزيارة مشروع محطة مياه إدفا وأولاد نصير الجاري العمل بها بتكلفة بلغت 64 مليون جنيها واستمع لشرح مفصل عنها حيث تخدم المحطة 110 ألف نسمة من أهالي قريتي إدفا وأولاد نصير، بطاقة 17 ألف متر مكعب/يوم، كما أن قدرة المحطة 200/300 لتر مياه في الثانية، وهي مقامة على مساحة 6 أفدنة، وتتولى تنفيذ الأعمال المدنية شركة المقاولات المصرية، والأعمال التركيبية شركة المقاولون العرب.

رافق الوزير خلال الجولة كل من المهندس خالد محمود عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز التعمير، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وحضر الجولة كل من الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج واللواء محمود حسن مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس برهوم عبده وكيل وزراة الإسكان بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع