الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يفاجئ مكتبة "رفاعة الطهطاوي" بزيارة.. ويتواصل مع وزيري الآثار والثقافة لبحث تطوير المكتبة

الاثنين 23/9/2019م

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج على أهمية وضع مكتبة "رفاعة الطهطاوي" بمجلس مدينة سوهاج في المكانة اللائقة بها، بالتعاون مع الجهات المعنية بوزارة الثقافة، ودار الوثائق، ومعهد المخطوطات .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية المفاجئة، صباح اليوم الأثنين، لمكتبه رفاعة الطهطاوي بمقر مجلس مدينة سوهاج، والتى جاءت في استجابة سريعة من المحافظ عقب رصد شكوى عن المكتبة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن المحافظ أجرى اتصالاً هاتفيا بوزيري الآثار، والثقافة، لإتخاذ خطوات فعالة خلال المرحلة القادمة لتطوير المكتبة التراثية، والتى تضم مخطوطات يرجع عمرها لأكثر من 300 عاما .

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ وجه رئيس مجلس مدينة سوهاج بتأمين منافذ المكتبة للحفاظ على محتوياتها من أمهات الكتب والمخطوطات ذات الطابع التاريخي.

وتضم المكتبة مجموعة من أمهات الكتب في شتى المجالات " التاريخية، والثقافية، والعلمية"، وتفتح أبوابها دائما أمام زوارها وبشكل مجاني دون أية رسوم للدخول.

يذكر أن مكتبة رفاعة الطهطاوي إحدى المكتبات التراثية المهمة، أنشأها علي فهمي باشا عام 1932، بمقر مجلس مدينة سوهاج، ويصل عدد المطبوعات بها الآن إلى 16 ألف مطبوع، و 1067 مخطوط من أندر المخطوطات في العالم من أمهات الكتب في الثقافة العربية، والثقافة التاريخية، والأدبية بأنواعها، وليس لها فئة عمرية محددة، فالمكتبة بها مجموعة كتب متنوعة تناسب كل الأعمار.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع