الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* جولة ميدانية شاملة لمحافظ سوهاج بمدينة سوهاج الجديدة

الاثنين 21 أكتوبر 2013

قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم يرافقه المهندس/ علاء ياسين سكرتير عام المحافظة بجولة ميدانية تفقد خلالها مدينة سوهاج الجديدة للوقوف على آخر ما تم انجازه من الأعمال الجارية بالمدينة ومتابعة خطط التنمية والتخصيص والترخيص لقطع الأراضي السكنية بها واستمع لشرح مفصل من المهندس/ محمد وهبة رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة عن المخطط العام للمدينة وموقف إمداد المدينة بالمرافق .

وصرح المهندس/ محمد وهبة بأن المساحة الكلية للمدينة تبلغ 30898 فدان منها 2241 فدان كتلة عمرانية و 4260 فدان توسعات مستقبلية لتصبح مساحة الكتلة العمرانية حوالى 6500 فدان شاملة التوسعات وأن استثمارات المدينة في هذا الخصوص بلغت حوالي 642 مليون جنيه حتى سبتمبر 2013 مشيرا إلى أن المدينة تتكون من ثلاث أحياء سكنية يفصل بينهم محور خدمات مركز المدينة بالإضافة إلى المنطقة الصناعية ومنطقة خدمية وترفيهية ومناطق الإسكان الاجتماعي المضافة.

وأضاف أنه فيما يخص أعمال المياه بلغت الاستثمارات بالمدينة 140 مليون جنيه حيث تم تنفيذ محطة تغذية عاجلة بطاقة 2000 متر مكعب/ يوم وتم تنفيذ بوستر وخط مياه بطول 6 كم بقطر 200 مم لإمداد المدينة بـألف متر مكعب يوميا وتنفيذ شبكات المياه بطول 123 كم وأنه جاري تنفيذ محطة تنقية مياه الشرب بطاقة 35 ألف متر مكعب/ يوم كمرحلة أولى .

وأشار إلى أنه فيما يخص أعمال الصرف الصحي بلغت إجمالي الاستثمارات 100 مليون جنيه حيث تم تنفيذ محطة رفع الصرف الصحي وشبكات للصرف الصحي بطول 76 كم وجارى تنفيذ خط الطرد لنقل مياه الصرف الصحي من محطة الرفع بالمدينة الى محطة معالجة سوهاج وأنه جارى تصميم محطة معالجة بطاقة 36 الف متر مكعب / يوم كمرحلة اولى .

وأكد أن الاستثمارات في أعمال الكهرباء بلغت 150 مليون جنيه وأنه تم إطلاق التيار ببعض المناطق بالمدينة حيث تم تنفيذ عدد 3 موزع كهرباء وموزع رئيسي وأنه جارى تنفيذ موزع لمنطقة ابنى بيتك وتنفيذ خط الإنارة للطريق الصحراوي من مدخل المدينة حتى الطريق الصحراوي وأنه تم تنفيذ شبكات الكهرباء بطول 513 كم.

وبالنسبة للطرق صرح بأن إجمالي استثمارات الطرق قد بلغ 80 مليون جنيه حيث تم تنفيذ شبكات طرق بطول 84 كم وأنه جارى تنفيذ طريق يربط بين مدينة سوهاج الجديدة ومدينة سوهاج الأم بطول 8.3 كم مشيرا إلى أن الاستثمارات في أعمال الاتصالات بلغت 11 مليون جنيه وأنه تم تنفيذ الأعمال المدنية لشبكة التليفونات لبعض المناطق بالمدينة .

وتوجه المحافظ يرافقه المهندس علاء يس والسيد/ محمد عبد الحميد رئيس مدينة جرجا لتفقد قرية الظهير الصحراوي بأولاد خلاف والتقى سيادته مع عدد من سكان القرية واللذين طالبوا بضرورة توفير وحدة صحية بالقرية وتفقد أعمال رصف طريق وصلة طهطا الذي يربط بين الطريق الصحراوي الغربي والمنطقة الصناعية بغرب طهطا والطريق الزراعي الغربي بطول 34 كم منها 14 كم إنشائي و 20 كم رفع كفاءة.

كما تفقد أعمال إنشاء الطريق الذي يربط بين مدينة سوهاج والكوامل للوقوف على آخر التطورات وأعطى تعليماته بضرورة العمل على الانتهاء من هذه الأعمال فى الأوقات المحددة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع