الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* سوهاج تحتل المركز الأول علي مستوي الجمهورية في إنهاء الخصومات الثأرية

الاثنين 28 اكتوبر 2013

صرح اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بأن الأمر الوحيد الذي لا يتردد فيه إطلاقا هو حضور مراسم الصلح وذلك ابتغاء الثواب من المولي عز وجل والتواجد وسط الأهالي والجماهير.

جاء ذلك خلال جلسة صلح عائلتي الجبارنة والعويسات بقرية المساعيد الغربية بمركز ومدينة جرجا بحضور اللواء/ أكرم توفيق مساعد مدير الأمن لقطاع الجنوب نائبا عن اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج و العميد/ هاني يوسف مأمور مركز العسيرات والسادة رؤساء مدينتي جرجا والمنشاة وعدد من قيادات الشرطة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات الشعبية والتنفيذية وعمد ومشايخ وكبار عائلات جرجا.

وصرح المستشار/ أبو المجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة بأن محافظة سوهاج احتلت المركز الأول علي مستوي الجمهورية في إنهاء الخصومات الثأرية وفقا للتقارير الأمنية مشيرا إلي أنه لم يتبق في سوهاج إلا 32 حالة خصومة فقط.

ومن جانبه وجه اللواء/ أكرم توفيق الشكر للمحافظ علي مشاركته الدائمة في مجالس المصالحات والتهنئة للعائلتين وأهالي العسيرات علي اتمام هذا الصلح مشيرا إلى أنه متعهدا ببذل أقصي جهد لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

وأشاد المحافظ بجهود مديرية الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة في إتمام هذا الصلح بين الأطراف المتنازعة مشيرا إلى أهمية حل المنازعات بشكل ودي طبقا لتعليمات الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى العفو والصفح عند المقدرة.

وترجع الخصومة بين العائلتين إلي نشوب مشاجرة بينهما أدت إلي وقوع عدد من الإصابات بالعائلتين بعضها إصابات خطيرة وخاصة بعائلة الجبارنة وقررت لجنة المصالحات تغريم عائلة العويسات مبلغ وقدرة 250 ألف جنيها نتيجة ما حدث علي أن يتعهد الطرفات بالإلتزام بالكامل بما قررته اللجنة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع