الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* سكرتير عام سوهاج يشهد ختام فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

الثلاثاء 10 / 12 / 2019

 شهد اللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، نيابة عن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ختام مبادرة " إحميها من الختان"، ضمن إحتفالية ختام حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة "، والتي نفذها فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، في الفترة من 25 نوفمبر الماضي وحتى 10 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع الوحدات المحلية، ومديريات الخدمات المختلفة بسوهاج، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتورة سحر وهبى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج.

ونقل السكرتير العام في كلمته التى ألقاها تحيات محافظ سوهاج لجميع الحضور، موضحا أهمية التوعية للقضاء علي ظاهرة الختان، مؤكدا على أهمية دور المرأة في المجتمع، وحرص القيادة السياسية، والدولة على دعمها وتعزيز مشاركتها في عملية التنمية الشاملة، وذلك في إطار تنفيذ رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية " مصر 2030"، مشيدا بدور المجلس القومي للمرأة والقائمين عليه، لافتا إلى حرص المحافظة على مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة .

وأكد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج على أهمية إستمرار التوعية على مدار العام، مشيرا إلى أنه سيتم وضع مقرر الصحة الإنجابية في تعديل لوائح الجامعة؛ ليتم تدريسه لجميع الطلاب، بالإضافة إلى تدريب طلاب الطب والصيدلة على الصحة الإنجابية .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، أن المجلس نفذ حملة إستمرت 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية القضاء على ظاهرة ختان الإناث، والتوعية بأضراره، مشيرة إلى القيام بحملتين لطرق الأبواب للتعريف بمخاطر ختان الإناث بالتعاون مع الرائدات الريفيات.

وأضافت " وهبي " أنه بختام مبادرة "إحميها من الختان" للقضاء على ظاهرة ختان الإناث، وإحتفالية ختام فعاليات حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، نجحت الحملة فى الوصول لـ500 ألف مستفيدة بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، حيث تم طرق أبواب 100 ألف منزل.

واختتمت الفعاليات بعدة توصيات من أهمها " توعية الأجيال الجديدة بالمدارس والجامعات، وتوعية الرجال بمخاطر العنف ضد المرأة وختان الإناث، بالإضافة إلى توعية الجدات والعمات وكبار السن، وتوعية الأطباء بعدم ممارسة هذه العادة، على أن يتم تدريس مادة ختان الإناث من خلال مقررات حقوق الإنسان، وكذلك تعظيم رأي الدين والواعظات وراهبات الكنائس، وتعظيم دور مراكز الشباب، فضلا عن قياس صدى الحملات والمردود الإيجابي منها .

حضر حفل الختام كلا من " النائبة عبلة الهواري، والنائبة منال ماهر، عضوات مجلس النواب، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، ووكلاء وزارات "الصحة، والتضامن الإجتماعي، والقوى العاملة " بالمحافظة، وعدد من رؤساء المدن، وأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع