الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأول لبحث شكاوى المواطنين

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019م

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأول بالأهالي من مختلف أرجاء المحافظة للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين، وحلها، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة.

وفى الجزء الأول من اللقاء، الذى عقد بالقاعة الكبرى بديوان المحافظة، استمع محافظ سوهاج،  إلى الشكاوى العامة والتي تنوعت ما بين شكاوى خاصة بالصرف الصحي، والتعليم، والصحة، ومنظومة النظافة والتجميل، والطرق، والاسكان، ومواقف نقل الركاب،  وشكاوى من مركبات التوكتوك، والباعة الجائلين ، مؤكدا على دراسة تلك الشكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت، لافتا إلى أن هناك بعض المشكلات تحتاج فقط إلى الصبر لحلها والثقة من المواطنين، لافتا إلى أنه سيتم اقتحام جميع المشكلات التي تؤرق المواطنين والتعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة لها. 

وكشف محافظ سوهاج عن خطة الدولة لتغطية جميع مدن وقرى المحافظة بخدمات الصرف الصحي خلال الفترة المقبلة، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، تنفيذا لرؤية وتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ضمن رؤية مصر 2030، والاهتمام بمحافظات الصعيد عامة ومحافظة سوهاج بصفة خاصة. 

وأشار المحافظ، خلال اللقاء، إلى حرصه على الحفاظ على النسق الحضاري لمحافظة سوهاج أثناء تنفيذ أعمال التطوير والتجميل بالشوارع والميادين، مشيرا الى خطة المحافظة لتطوير مداخل مدينة سوهاج من جميع الاتجاهات، لافتا الى الاستعانة بخبراء وأساتذة متخصصين من جامعة سوهاج فى جميع المجالات للمساهمة في تنفيذ المشروعات وأعمال التجميل والتطوير للاستفادة من خبراتهم، مؤكدا أن الجامعة شريك أساسي للأجهزة التنفيذية في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

وكشف "الفقي" عن قراره بوقف قرارات النقل والانتداب للمعلمين بالتربية والتعليم في الوقت الحالي والالتزام فقط بالنشرات الدورية الصادرة من التربية والتعليم، لتحقيق الانضباط بالعملية التعليمية، ومواجهة العجز فى المعلمين.

وفيما يخص مشكلات التوكتوك قال محافظ سوهاج أنه تم وضع خطة للسيطرة على مركبات التوكتوك وتنظيم عملها من خلال الإعلان عن فتح باب الترخيص للمركبات بمركز أخميم كتجربة استرشادية سيتم تعميمها على باقي مراكز المحافظة تباعا.

وتوجه أحد المواطنين خلال اللقاء بالشكر للسيد المحافظ لاستجابته السريعة لحالته والرد على اتصاله التليفوني الساعة الثالثة صباحا، والتوجيه بتوفير سيارة إسعاف ونقله فورا الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، ومتابعة الحالة.

وفى الجزء الثاني من اللقاء، استمع محافظ سوهاج، بمكتبه، لطلبات وشكاوى المواطنين الخاصة، وذلك بشكل فردى، حفاظا على خصوصية المواطنين، حيث وجه بتوفير سيارة واصطحاب أحد الحالات الى مستشفى سوهاج الجامعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، كما وجه بسرعة توفير جهاز تعويضي لأحد الأفراد من ذوي الإعاقة، وبحث حالة إحدى السيدات المعيلة لشخص من ذوي الاعاقة والتي تقدمت بطلب لتقنين الأرض الخاصة بها.   

وخلال اللقاء، وافق محافظ سوهاج على طلبات بإنشاء أكشاك ببعض القرى لعدد من الحالات الأولى بالرعاية طبقاً للشروط المنظمة لذلك، بالإضافة إلى توفير المساعدات العاجلة وبحث توفير معاشات تكافل وكرامة لبعض المواطنين من خلال مديرية التضامن الاجتماعي.

وتقدم عدد من الشباب بطلبات لتوفير فرصة عمل، حيث وجه المحافظ، بتوفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، ومساعدة الشباب في انشاء مشروعات صغيرة من خلال دعم جهاز تنمية المشروعات، وبرنامج مشروعك وادارة التنمية بالمحافظة والوحدات المحلية، لافتا إلى توجيهاته لوكيل وزارة القوى العاملة بضرورة استيفاء نسبة الـ 5% المخصصة لذوي الاعاقة بجميع الشركات ومنشئات القطاع الخاص، تطبيقا للقانون.

كما أحال محافظ سوهاج عدد من الطلبات التي تحتاج الى الدراسة الى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة وإعادة العرض عليه مرة أخرى لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع