الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يلتقي بوفد المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة

الخميس 31 أكتوبر 2013

استقبل اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بمكتبه وفد المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوى الإعاقة برئاسة الدكتورة/ هالة عبد الخالق أمين عام المجلس بحضور عدد من وكلاء الوزارات بمحافظة سوهاج وأعضاء لجنة محافظة سوهاج لشئون الإعاقة.

وصرحت أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة أن اللقاء تناول تسهيل وتقديم الخدمات للأشخاص ذوى الإعاقة بمحافظة سوهاج ومناقشة مشروع الإعاقة المبكر والذى تنفرد به محافظة سوهاج على مستوى الصعيد والذى سيتم تطبيقه بقرية بلصفورة ويهدف إلى اكتشاف الإعاقة مبكرا.

وأضافت أنه تم التطرق لبعض المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص ذوى الإعاقة في مجالات الصحة والعمل ومشروع القومسيون الطبي لسيارات الأشخاص ذوى الاعاقة والذى يعتبر الثالث على مستوى الجمهورية والأول على مستوى الصعيد.

وأكدت أن سوهاج حصلت على 4563 درجة وظيفية لذوى الإعاقة وهى أعلى نسبة على مستوى الجمهورية وطالبت أثناء اللقاء بتوفير قطعة ارض بمساحة 10 الاف متر لإنشاء مصنع للأجهزة التعويضية بسوهاج مشيرة إلى أن المجلس يهدف إلى إنشاء أكاديميات وتخصصات داخل الكليات لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة وأن توجيهات السيد رئيس الوزراء سوف تصدر لجميع الوزارات بتطبيق نسبة الـ5% لتوظيف المعاقين.

ومن جانبه رحب المحافظ بالحضور مؤكدا أن لقاء اليوم يأتي لوضع الخطوط العريضة للتعامل والتعاون بين الجهات التنفيذية بمحافظة سوهاج والمجلس القومي لشئون الإعاقة بما يخدم الأشخاص ذوى الإعاقة بسوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع