الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد احتفال جمعية الخلود للتنمية والنهضه بالصعيد بانتصارات أكتوبر

الخميس 31 أكتوبر 2013

تحت شعار "فى وحدتنا تتوالى الانتصارات" شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج الحفل الذى أقامته جمعية الخلود للتنمية والنهضة بالصعيد بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بسوهاج بحضور اللواء/ إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج والعقيد/ نبيل شحاتة المستشار العسكري بسوهاج والأنبا/ باخوم أسقف سوهاج والمنشاه والمراغة والشيخ/ زين العابدين المستشار الديني للمحافظة والمستشار/ رضا أبو حجى مقرر لجنة الحوار الوطني برئاسة الجمهورية والدكتور/ عتاب عبد الستار رئيس مجلس إدارة جمعية الخلود وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والطلبة والشباب من المسلمين والمسيحيين.

وقد وجه الحضور رسالة قوية لأعداء مصر بالداخل والخارج بأن شعب مصر كله يد واحدة فى مواجهة العنف والإرهاب حيث امتلأت القاعة بالهتافات المؤيدة للجيش والشرطة ورفع الشباب العديد من اللافتات التى تؤكد على الوحدة الوطنية وتنبذ العنف والإرهاب.

وفي كلمته أكد الشيخ زين العابدين على أن الدين الإسلامي دين التسامح والمحبة وأن رسولنا الكريم أوصانا بالتسامح والإحسان إلى أقباط مصر.

وأضاف أن المصريين سيظلون دوما يد واحدة وأن كل محاولات الوقيعة بين المصريين سوف تبوء بالفشل لأن المصريين فى رباط إلى يوم القيامة.

ووجه الشكر والتقدير والتحية لرجال القوات المسلحة والشرطة على ما يبذلونه من مجهود فى حفظ الأمن الذى بدأنا بالفعل نشعر به.

ومن جانبه عبر الأنبا باخوم عن مدى سعادته بهذا المشهد الرائع الذى يملأه التسامح ومشاعر الود الصادقة بين أبناء الوطن الواحد مؤكدا أن مصر بلد ذات تاريخ وحضارة تمتد لآلاف السنين مشيراً إلى أن هذا اللقاء يعتبر بمثابة رفض لكل صور التفرقة والإرهاب.

وفى كلمته أكد المحافظ على أننا لسنا فى حاجة الى شعارات عن الوحدة بين المصريين لأن هذا أمر واقع يظهر للعالم جميعا فكلنا مصريون نحيا على هذه الأرض منذ أكثر من 1400 عام ولم نشعر بأي تفرقة بين مسلم أو مسيحي.

ووجه الشكر لكل الحضور مبديا سعادته بالتواجد فى هذا الحفل الذى يعكس طبيعة المصريين التى تدعم الود والحب والتسامح وتنبذ العنف والإرهاب.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع