الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد صلح آل وزيري وآل الكحيلات بخارفة جرجا

الأربعاء 6 نوفمبر 2013

بعد خصومة ثأرية دامت لأكثر من 30 عاما نجحت جهود لجنة المصالحات بالمحافظة ومديرية الأمن في إبرام الصلح بين عائلة آل وزيري وعائلة الكحيلات بقرية خارفة بمركز ومدينة جرجا وذلك بحضور اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج واللواء/ أكرم توفيق مساعد مدير الأمن لقطاع الجنوب والمستشار/ أبو المجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة وعدد من القيادات الشعبية والعمد والمشايخ بالمحافظة.

بدأت مراسم الحفل بالاستماع لما تيسر من القران الكريم ثم إجراء مراسم الصلح بين العائلتين المتخاصمتين حيث تم حلف القسم وقامت عائلة الكحيلات بالاعتذار لعائلة آل وزيرى لطلب العفو كدليل على حسن النوايا وصفاء القلوب ونبذ البغضاء والشحناء والكراهية  ومظاهر الحقد بين العائلتين والتي نتجت عن عملية قتل بطريق الخطأ.

وأكد المستشار/ أبو المجد أحمد علي  خلال الحفل على حرمة الدماء والخصومة بين الناس ودور أصحاب العقول في فض الخصومات مشيرا إلى الاجر العظيم للمصلحين عند الله سبحانه وتعالى.

ووجه الشكر للمحافظ على دعمه ورعايته لجميع المصالحات التى تتم بالمحافظة داعيا إلى ضرورة وقف الخصومات بين الناس والاتجاه الى التصالح والمصالحة والتنازل عن بعض الحقوق من جانب أطراف الخصومة لإتمام المصالحة.

ومن جانبه هنأ المحافظ جميع الحضور بإتمام الصلح وبالعام الهجري الجديد متمنيا دوام الصلح والأمان على جميع أبناء المحافظة في مثل هذه الأيام المباركة متوجها بالشكل للعائلتين وكل من بذل جهدا في إتمام الصلح.

وأضاف أن هذا الجمع الكبير فى هذا الصلح والذى يضم عدد كبير من المواطنين إنما يدل على أصالة شعب سوهاج وعراقته ويعطى شعب سوهاج أروع  مثل وقدوة لشعوب الصعيد.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع