الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد مهرجان الشعر المصرى الآلمانى بقصر الثقافة

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بقصر ثقافة سوهاج مهرجان الشعر المصري الألماني "مزيج الشعر" في دورته الثالثة والذي يعقد للمرة الثانية بسوهاج خلال العام الحالي تحت عنوان "الشعر كحدث" وذلك بحضور المهندس/ شعبان قنديل سكرتير عام مساعد المحافظة و الدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والسيدة/ عبلة الهواري رئيس المجلس الاقليمي للمرأة والسيدة/ فاطمة يوسف مدير عام قصر الثقافة بسوهاج.

وفي كلمته أشار المحافظ إلى أن الثقافة هي التي ترقي بالشعوب وخاصة الشعر لأنه من أرقي أنواع الثقافة والفنون وعبر عن سعادة المحافظة بإستضافة هذا المهرجان الشعري المتبادل بين النمسا وألمانيا وسويسرا ومصر، ووجه الشكر لجميع الحضور والقائمين علي المهرجان وسفارات كل من النمسا وألمانيا وسويسرا والشعراء المشاركين من تلك الدول.

وأكد على دعم المحافظة للتبادل الثقافي مع مختلف الثقافات حيث أن الشعب المصري عامة وشعب سوهاج خاصة يتصف بالطيبة وحبه للأخرين والتواصل معهم ويرحب بكل الشعوب والتواصل معها في كل المجالات الثقافية علي أرض المحافظة.

ومن جانبها قدمت السيدة مدير عام قصر ثقافة بسوهاج الشكر للمحافظ والحضور والسفارات ومؤسسة روبرت بوش الداعمة للمهرجان مشيرة غلى أن هذا يعتبر انصهار لثقافات الشعوب مع بعضها البعض وعملية تواصل بين شعراء مصر وشعراء النمسا والمانيا وسويسرا.

وأضافت أنه أقيمت دورتان للمهرجان في عامي 2009و2010 وهذه هي الدورة الثالثة له وتقام في محافظات أسيوط وسوهاج ثم الأقصر علي التوالي.

يذكر أن مشروع المهرجان يعد نتاجا للتعاون بين قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية والمركز الثقافي النمساوي والسفارة الألمانية بالقاهرة وسفارة سويسرا ومؤسسة روبرت بوش الألمانية ، حيث يلتقي شباب الشعراء المصريون مع نظرائهم من النمسا وسويسرا وألمانيا خلال المهرجان ليقدموا الشعر معا والذي يقومون بكتابته وإلقائه متبارين في إظهار مواهبهم في استخدام الكلمات واللغة ليبهروا المشاهدين بنصوص سريعة وساخرة محولين مزيج الشعر الأدبي إلي حدث.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع