الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ: توقيع بروتوكولين بقيمة 30 مليون جنيه لتنمية سوهاج

السبت 30 نوفمبر 2013

صرح اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بأنه قام بتوقيع بروتوكولين بقيمة 30 مليون جينة الأسبوع الماضي بما يخدم العملية التنموية بالمحافظة ودعم الحكومة لسوهاج بـ 2 مليار جنيه للعام القادم 2014 لتنمية وتطوير جميع القطاعات بالمحافظة كالصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان وغيرها من القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بديوان عام المحافظة برئاسته وبحضور الدكتورة/ إيمان أبو ضيف مقررة المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة والدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والسكان والسيد/ عبد الرحيم عثمان محمد مدير الصندوق الاجتماعي والسيد/ علي محمود عويش وكيل مديرية التربية والتعليم والسيد/ محمد الدالي مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار وممثلين عن الأوقاف والأزهر والسيد/ محمد شكب رئيس مدينة سوهاج والسيد/ منير مهران عبد المجيد مدير عام الإحصاء بمركز المعلومات بالمحافظة .

وكلف المحافظ مدير عام الإحصاء بمركز المعلومات بالديوان العام بإعداد وتجهيز كتيب عن المحافظة بالإحصاءات والمعلومات اللازمة عن كل مركز وقرية ونجع بالتنسيق مع المجلس الإقليمي للسكان والجهات المختلفة لوضع كل ما تحتاجه المحافظة من مشروعات جديدة أو استكمال أخري وتوضيح المناطق الأكثر احتياجا والمناطق المحرومة حتى يمكن توجيه الدعم اللازم لها.

كما تم خلال اللقاء مناقشة ما تم إنجازه في جلسة سبتمبر الماضي وقيام المجلس القومي للسكان بعمل تنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني لعمل ائتلاف للتدخل مع الجهات العاملة في مجال محو الأمية وتنظيم الأسرة والتسرب من التعليم.

ومن جانبها أوضحت الدكتور أيمان أبو ضيف أنها قامت بالاتصال بممثل صندوق الأمم المتحدة للتنمية بمصر وتمت المقابلة مع المحافظ ودراسة احتياجات المحافظة في تلك المجالات ووعد بتنفيذها من خلال مشروع يتم تنفيذه داخل المحافظة لمدة أربع سنوات ابتداءً من أول العام القادم 2014 مشيرا إلي التنسيق مع بنك الطعام وصرف المعونات الغذائية للدارسين بعدد أربع مراكز وجاري استكمال باقي المراكز تباعا.

كما تم مناقشة إنجازات محافظة سوهاج في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من يوليو ـ سبتمبر 2013 مع مقارنتها بالربع المناظر من العام السابق حيث وصل عدد السكان إلي 4.645.00 نسمة بمعدل تغيير 10.3% عن العام الماضي عن خدمات تنظيم الأسرة خلال يوليو سبتمبر 2013م أيضا مع المقارنة بالربع المناظر من العام السابق وصل عدد الوحدات بالمحافظة إلي 387 وحدة تنظيم أسرة بمعدل تغيير -5. 0 % عن العام الماضي وبلغ عدد الرائدات الريفيات 655 تابعين للصحة وعدد 80 تضامن اجتماعي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع