الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* ندوة تثقيفية عن الدستور الجديد بسوهاج

الاثنين 2 ديسمبر 2013

تحت رعاية اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج عقدت المحافظة ندوة تثقيفية عن الفرق بين الدستور المصري الجديد والدساتير القديمة بحضور المستشار/ صلاح الدين قناوي رئيس هيئة قضايا الدولة بسوهاج والمستشار/ عبد الرحيم علي المستشار القانوني بالمحافظة والدكتور/ فوزي العمدة عميد المعهد العالي لعلوم الكمبيوتر بسوهاج والمستشار/ مؤمن رضوان المستشار القانوني للسيد المحافظ ولفيف من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية من مختلف مراكز وقري المحافظة.

وفي كلمته حمل المحافظ الحضور توصيل رسالة إلى أهالي سوهاج كلا بحسب مدينته أو قريته وهي أنه لا تزوير لإرادة الشعب المصري عامة وشعب سوهاج خاصة مثلما حدث في الماضي.

وأكد أنه بعد ثورة 30 يونيو المجيدة وقف الجيش إلي جانب الشعب الذي خرج بالملايين ووضع خارطة طريق باتفاق بين جميع فئات الشعب الأزهر والكنيسة والأحزاب والجيش تضمنت وضع دستور للبلاد ثم انتخابات البرلمان ثم الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن علينا أن نعي المؤامرات التي تحاك والأموال التي تصرف من أجل عرقلة الخطوة الأولي في خارطة الطريق وهي وضع دستور جديد يحمي الحقوق والحريات ولا يكون حكرا علي أحد ولا يميز بين فئات المجتمع الواحد أو مواطنيه مشيرا إلي ما قدمته مصر عامة وسوهاج خاصة من الشهداء من أبنائها وفلذات أكبادها من الأفراد المدنيين والشرطيين وأفراد الجيش وتشييعه شخصيا للشهداء بمختلف مراكز ومدن وقري المحافظة.

وصرح بأنه تم تخصيص 2 مليار جنيه للبنية الأساسية لمحافظة سوهاج بعد ثورة 30 يونيو لصرفها في مختلف المجالات التعليم وبناء المدارس والمستشفيات ومياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق وإقامة الكباري والإسكان مع أنه كان مخصصا لها 164 مليون فقط قبل ذلك فلا تهميش ولا إهمال للصعيد بعد ثورة 30 يونيو.

وطالب الجميع بالخروج للتصويت علي الدستور القادم للبلاد وأن تسجل سوهاج أعلي نسبة تصويت لتصل إلي 90% أو أكثر.

ومن جانبه أكد الدكتور/ فوزي العمدة أن الدستور المعد حاليا من لجنة الخمسين والجاري مناقشته علي شاشات التليفزيون يعد من أعظم الدساتير الموجودة في البلاد واستحداثه لمواد جديدة ولا يميز بين المواطنين في البلد الواحد .

وقال المستشار/ صلاح قناوي أننا لابد أن نضيع الفرصة علي المتآمرين ضد مصر وضد دستورها الجديد فلم يوضع بين عشية وضحاها ولم تحاك به المواد الدستورية التي تقضي بإقصاء شخصية بعينها من منصبها في إشارة إلي المستشارة " تهاني الجبالي " أو تعلي من شأن جهة أو فئة عن فئة أخري داخل الدولة.

وقدم المستشار/ عبد الرحيم علي الشكر للمحافظ علي إتاحة الفرصة للتحدث عن الدستور المعد حاليا والذي يعتبر من أفضل الدساتير التي تم عرضها في مصر والدول العربية والشرق الأوسط بل وأوروبا فهو يحافظ علي هوية الدولة هوية ديمقراطية حديثه وتحقيق التوازن بين السلطات ويحتوي علي 42 مادة مستحدثه واستبداله لكلمة "تكفل" الدولة بكلمة "تلتزم" الدولة وتعميم التأمين الصحي الشامل للجميع فضلا عن الضمان الاجتماعي وصرف المعاش الاستثنائي للغير قادرين.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع