الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الزراعة يوزع 55 رأس ماشية على المعيلات والأرامل بسوهاج

السبت 7 ديسمبر 2013
قام الدكتور/ أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بتوزيع 55 رأس الماشية "الجاموس" المعيلات والأرامل من أبناء المحافظة ضمن سلسلة المشروعات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية وذلك بحضور الدكتور/ طارق الزدجالي مدير عام المنطقة العربية للتنمية الزراعة والسيد/ مصطفى عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة بسوهاج بقاعة المؤتمرات الكبري بالديوان العام.
وأكد وزير الزراعة في كلمته علي أهمية دعم المزارعين في مصر خاصة في الصعيد الذي عاني الكثير من التهميش مشيرا إلى أنه تم وضعه في بؤرة أولويات الحكومة لما يعانيه من قلة دخل الأسرة في القري.

وأضاف أن الوزارة تقدم لهم اليوم دعما رمزيا لكي يساهم في رفع هذا الدخل بما يتناسب مع احتياجات تلك الأسر.

وأعلن عن مشروع مستقبلي يهدف لجمع الألبان من المزارعين لإنشاء مصنع منتجات ألبان لسد احتياجات المحافظة حيث أن سوهاج استفادت باكثر من 7300 رأس ماشيه بتلو.
وصرح بأنه لا يوجد نقص في الأسمدة وأنه تم توفير عدد 3 شيكارة سماد كيماوي لكل فدان قمح وأنه سيتم توفير باقي الأسمدة لكافة المحاصيل الزراعية حتى يتم القضاء علي السوق السوداء.

ومن جانبه أشار المحافظ إلي اهتمام الحكومة بالصعيد عامة وسوهاج خاصة ,أنه ولأول مره يتم تخصيص 2 مليار جنيه للبنية الأساسية للمحافظة بعد ثورة 30 يونيو لصرفها بمختلف المجالات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق وإقامة الكباري.

وأضاف أن الفلاح المصري يستحق وسام علي صدره لأنه الوحيد الذي لم يتأخر عن زراعة الأرض منذ بداية الثورة.
وعبر الدكتور/ طارق الزدجالي عن سعادته بتوزيع رؤس الماشية مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار اهتمام المركز العربي بتعزيز دور المرأة في التنمية وهذا العمل يأتي كثمرة للاهتمام والدعم المستمر من قبل الحكومة المصرية لمناطق الصعيد.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع