الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد مؤتمر شبابي تحت عنوان "الدستور حياة"بسوهاج
الاثنين 9 ديسمبر 2013
شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج المؤتمر الشبابي الأول للتوعية بالدستور تحت شعار "الدستور حياة" والذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالصالة المغطاة بالإستاد الرياضي بحضور الدكتور/ نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج والسيد/ أحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج والدكتور/ فوزى العمدة نقيب الاجتماعيين بسوهاج والسيد/ مؤمن رضوان المستشار القانونى للمحافظة والشيخ/ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الدينى للمحافظة والأب كيرولس وكيل مطرانية سوهاج وممثلى وزارتى الشباب والرياضة ولفيف من القيادات الشعبية والحزبية والشبابية بسوهاج.
وأكد المحافظ على اعتزازه بكل مواطن سوهاجى مؤكدا أن السوهاجيين هم فراعنة مصر الحقيقون و أن الأيام القادمة سوف تثبت صدق هذا الكلام.
ودعا الشعب السوهاجى رجالا ونساء، شبابا وشيوخا لتغير الصورة القديمة بالتصويت الايجابى على الدستور لاستكمال خريطة المستقبل للتنمية والديمقراطية والاصلاح والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية.
وأشار إلى أن هناك مؤامرة تحاك ضد مصر داخليا وخارجيا من الغرب ومن يساند قوى الشر موضحاً أن هناك مليارات تصرف الآن داخل مصر من أجل إفشال مشروع دستور مصر الجديد الذى يحمى هوية الدولة المصرية ويحافظ على نسيجها الوطنى.
وأعرب عن ثقته الشديدة بالازهر الشريف وأنه طيلة ألف عام كان منارة لكل المسلمين فى العالم كله. وأكد أن الدستور الجديد يلزم الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية للعامل والفلاح والطفل والمعاق والمراة وكل فئات المجتمع.
ومن جانبه أكد الدكتور/ نبيل نور الدين رئيس الجامعة أن شباب جامعة سوهاج متحمسون بقوة للتصويت الايجابى على الدستور لأن سوهاج فهمت الدرس جيدا وأنها مع خارطة الطريق من أجل البناء والاستقرار والتشييد وأن جامعة سوهاج لم تخرج منها مظاهرات إلا بنسبة تكاد تكون معدومة.
وأعرب الدكتور/ فوزى العمدة نقيب الاجتماعيين بسوهاج عن شكره وتقديره للجنة الخمسين لما بذلوه من جهد عظيم فى صياغة هذا الدستور المعبر الحقيقى عن إرادة المصريين لبناء مصر الحديثة.
وأشار الشيخ زين العابدين المستشار الدينى للمحافظة إلى أن أعداء مصر يتربصون بها ولايريدون لها التقدم والريادة ولكن الله غالب على أمره فمصر مؤيدة من عند الله وأكرمها الله بشعبها العظيم وجيشها النبيل.
وأشار الاب كيرولس وكيل مطرانية سوهاج إلى أن المرحلة التى تمر بها مصر مرحلة خطيرة فهى لا تقل عن مرحلة بناء مصر الحديثة أيام محمد على وحرب أكتوبر المجيدة.
كما قام المستشار مؤمن رضوان المستشار القانونى والفقيه الدستورى بإلقاء الضوء على بعض المواد الخلافية فى الدستور كإلغاء نسبة العمال والفلاحين ومجلس الشورى ومحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى مشيرا إلى أن من أهم ما جاء بهذا الدستور حق تنظيم الاجتماعات والتظاهرات السلمية وحرية الاحزاب وحقوق الطفل والمعاق والمراة والعمال والفلاحين.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع