الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

الأخبار
* " الفقي " و "صبحي " في لقاء حواري مع شباب محافظة سوهاج

الاحد 27/9/2020

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عددًا من شباب المحافظة في لقاء مفتوح بمركز إعداد القادة، بحضور الدكتور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للوزارة وقيادات المحافظة التنفيذية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

وأكد محافظ سوهاج على أهمية اللقاء مع الشباب وحرصه على الحديث الدائم معهم لتبادل الرؤى والأفكار، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا المختلفة، وإتاحة الفرصة لهم لتقديم الحلول والمساعدة في اتخاذ القرار .

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر والبناء مع المحافظة للعمل في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية، موضحا أن 38 مليون و111 ألف جنيه هي عائد مشروعات الطرح الاستثماري بسوهاج، مؤكدا على ضرورة التوسع في هذه المشروعات بما يخدم الأعمال التطويرية للمنشآت الشبابية والرياضية مع الاحتفاظ بالتوازي بتقديم الخدمة للشباب، ونطمئن الأسر المصرية والشباب بأن المشروعات تخدمهم في الأساس وعدم المساس بذلك بالتعاون والتنسيق مع السادة المحافظين.

وأضاف " صبحي " اننا نقدر ونحترم الرقي والنظام لما رأيناه ولمسناه بسوهاج ، وما رأيته في المحافظة اليوم خلال الجولة التفقدية يؤكد أن سوهاج تستحق أن تقام بها الكثير من الفعاليات، فهي لا تقل في المقومات التي تمتلكها عن أي محافظة أخرى من محافظات الجمهورية، وبدايتها تخصيص أفواج من رحلات "اعرف بلدك" التي تنظمها الوزارة لزيارة سوهاج والتعرف على المعالم السياحية والتاريخية للمحافظة " .

ومن جانبه قال الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن 175 مركزا للشباب بجميع مراكز ومدن محافظة سوهاج، و186 ملعبا جاهزة لاستقبال الشباب في مختلف الأنشطة .

وعلى هامش اللقاء، كرم محافظ سوهاج ووزير الشباب والرياضة كلا من "محمد مهران كأصغر رئيس مجلس إدارة وعضو اللجنة المنظمة لكأس الأمم، وفريق كرة السلة بنادي سوهاج الرياضي والصاعد حديثاً للدوري الممتاز، كما تم تكريم فريق رفع الأثقال بنادي الإيمان للمعاقين لحصوله على بطولة الجمهورية، وكذلك فريق ألعاب القوى .

وتفقد المحافظ والوزير أروقة مركز شباب مدينة ناصر بحي شرق سوهاج، ومستجدات أعمال التطوير بمركز التعليم المدني والقيادات الشبابية، وتابعا خلال الجولة فعاليات اختيار الموهوبين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي ينفذ بالمركز في رياضات "الجودو، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والتايكوندو"، كما تفقدا صالة اللياقة البدنية، بالإضافة إلى متابعة مستجدات أعمال التطوير الأخيرة بمركز التعليم المدني والقيادات الشبابية بسوهاج.

واختتم وزير الشباب والرياضة زيارته لسوهاج يرافقه محافظ سوهاج ونائب المحافظ ورئيس جامعة سوهاج، والسكرتير العام للمحافظة بتفقد الحديقة المتحفية والبازارات السياحية بها، وميدان العارف بالله، و كورنيش سوهاج الغربي، مشيدا بالجهد المبذول والمظهر الحضاري اللائق، الذي بدت عليه المحافظة اليوم، مشيرا إلى التنسيق مع المحافظة لمشاركة أصحاب الحرف التراثية والمنتجات اليدوية في بعض المعارض والمؤتمرات التي تنظمها الوزارة بالقاهرة لتسويق منتجاتهم، مشيدا بجودة المنتجات اليدوية التي شاهدها اليوم والتي تتميز بها محافظة سوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع