الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* في إطار مبادرة " حلوة الذرية .. بس مسئولية " جامعة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية حول الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على موارد الدولة

الثلاثاء ٢٣/٢/٢٠٢١

قامت جامعة سوهاج، بالتعاون مع المحافظة، بتنظيم ندوة تثقيفية بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة، حول أهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية، وذلك في إطار فعاليات مبادرة " حلوة الذرية .. بس مسئولية " التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج؛ للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، والتي تستمر لمدة 30 يوما حتى 15 مارس القادم، بالتعاون بين محافظة سوهاج، والجامعة، والمجلس القومي للسكان، ووحدة السكان بالديوان العام.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، أن مسألة تنظيم الأسرة لا تنبع من فراغ، إنما هي انعكاس لمجموعة من المتغيرات المستقلة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والديموغرافية، وبموجب تلك المتغيرات يتم رسم السياسات السكانية لكل مجتمع، موضحاً أن تنظيم الأسرة أو تشجيع الإنجاب مشكلة بحسب الظروف الاقتصادية التي يعيشها المجتمع، ففي الوقت الذي يشكل ارتفاع مستوى الإنجاب مشكلة سكانية في مصر مما يترتب عليه فائض في حجم العمالة وارتفاع مستوى البطالة، لافتاً إلى أن تنظيم الأسرة أصبح من العوامل الأساسية في إطار التخطيط الاجتماعي.

حضر الندوة كلا من " الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وممثلي الأوقاف، والكنيسة، والمجلس الإقليمي للسكان، والتنظيم والإدارة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع