الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* في إطار مبادرة " حلوة الذرية .. بس مسئولية " .. جامعة سوهاج تواصل سلسلة ندواتها التوعوية عن مخاطر الزيادة السكانية

الأربعاء 3/3/2021

قامت جامعة سوهاج، بالتعاون مع المحافظة، بتنظيم ندوة توعوية عن مخاطر الزيادة السكانية بقاعة الدكتور محمود رياض بالمستشفى الجامعي، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وذلك استمرارا لسلسلة ندواتها في إطار فعاليات مبادرة " حلوة الذرية .. بس مسئولية " التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج؛ للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، والتي تستمر حتى 15 مارس القادم، بالتعاون بين محافظة سوهاج، والجامعة، والمجلس القومي للسكان، ووحدة السكان بالديوان العام.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج خلال كلمته التي ألقها في الندوة أن المشكلة السكانية نسبية وتتعلق بتعداد الدولة وما يقابله من الموارد الطبيعية والمالية والصناعية، مضيفاً أن الدولة لا تفرض فكر معين على أفرادها ولكنها تنشر دعوة للتوعية بأضرار كثرة الإنجاب ومخاطره على صحة الأم والأبناء، لافتا إلى أن الفترة الحالية تتطلب حملات موجهة للقرى الأكثر انجاباَ، وللمواطن المصري البسيط من خلال نقل الصورة الكاملة له بمخاطر الزيادة السكانية على أسرته وتوضيح عواقبها الصحية والاجتماعية التي أصبحت تمثل تهديداَ واضحاَ لكل محاولات التنمية والإصلاح.

حضر الندوة كلا من " الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، وممثلي الأوقاف والكنيسة، والصحة العامة بكلية الطب، ومديري إدارات الموارد البشرية، والتنظيم والإدارة بالجامعة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع