الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* جمعية طهطا بلدي تنظم ندوة تحت عنوان "نعم للدستور" بسوهاج

 الأربعاء 31 ديسمبر 2013

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج ندوة بعنوان "نعم للدستور" والتي نظمتها جمعية طهطا بلدي بالاشتراك مع حزب التجمع بنادي طهطا الرياضي بحضور السيد/ السيد عبد العال رئيس حزب التجمع والكاتب الصحفي نبيل زكي المتحدث الإعلامي للحزب والسيد/ ممي رمزي أمين عام الحزب بقصر النيل والسيد/ حمادة فرغلي أمين عام الحزب بسوهاج والسيد/ أحمد حميدة رئيس مجلس إدارة جمعية طهطا بلدي والسيد/ أحمد خلف منسق حركة تمرد بسوهاج والسيد/ حسام محمدين رئيس مدينة طهطا وعدد غفير من الجماهير وكبار العائلات المؤيدة للدستور بطهطا.

وأشار أحمد حميدة إلى أنه مع بداية الدولة المصرية الحديثة ومن أجل المشاركة الوطنية في بنائها نقول نعم للدستور الذي يحقق العدالة الاجتماعية لكافة طوائف المجتمع نحو مستقبل أفضل يحقق الأمن والاستقرار.

ودعا أحمد خلف جماهير طهطا للاحتشاد والتصويت بنعم للدستور حتى تكتمل خريطة الطريق ضد الإرهاب والتطرف والجماعات الحاقدة ورددت الجماهير خلفه هتافات من قبيل "مصر لكل المصريين مسلمين ومسيحيين" و"الشعب يريد إعدام الإخوان".

وأعرب الكاتب نبيل زكي عن فخره بتواجده بمدينة طهطا وأبنائها أحفاد رائد التنوير "رفاعة الطهطاوي" مشيرا إلي أن الدستور الجديد يحمل السعادة لكل مواطن ولكل مكافح من أبناء الوطن لأنه يكفل المساواة والعدالة والمواطنة والحريات ضد الخراب والدمار والجماعة الإرهابية عدوة الوطن والشعب مؤكدا أن نعم للدستور تعني لا للإرهاب لا للفوضى لا لترويع المواطنين.

وأضاف إننا هنا في طهطا لسبب تاريخي وهو أن أهلها من سلالة من طردوا الهكسوس من مصر قديما فأنتم معني الوطن والوطنية وأنه جاءت الساعة لكي تطردوا هكسوس هذا العصر الجماعة الإرهابية.

وأكد أنه لأول مرة في تاريخ الدساتير العربية يقر دستور مصر تأمين صحي شامل لكل المصريين من جميع الأمراض ويلزم الدولة بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني وتمثيل العمال من جميع إدارات القطاع العام بنسبة 50% بالمجالس المحلية.

وأشار إلى أنه في الدستور الجديد تم إعفاء الفقراء ومحدودي الدخل من الضرائب وإقرار الضريبة التصاعدية كلما زاد الدخل زادت الضريبة وعدم جواز القبض علي أي مواطن أو تفتيشه أو تفتيش مسكنة والتأكيد على الكرامة كحق لكل مواطن يكفل القانون عدم المساس بها واعتبار التعذيب جريمة لا تسقط بالتقادم كفالة حرية الفكر والإبداع الأدبي وحرية الصحافة وإعلان الصحف والأحزاب والجمعيات الأهلية بمجرد الإخطار وتطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى علي كل فئات المجتمع دون استثناء.

وأضاف أن للجميع الحق في الضمان الاجتماعي والمعاش المناسب الذي يكفل للمواطن حياة كريمة في الدستور ولأول مرة أيضا في مصر للبرلمان حق في سحب الثقة من رئيس الجمهورية بأغلبية الثلثين والطرح للاستفتاء وإجراء الانتخابات المبكرة.

وصرح السيد عبد العال بأنه يشعر بأن الندوة تحولت إلى احتفال بنعم للدستور وليس مؤتمر سياسي مؤكدا أنه قرأه مرات ومرات واقتنع به داعيا الشباب في كل ربوع مصر إلى دعم الشرطة مشيرا إلى أنه إن كان بونابارت فقد انهي الإمبراطورية الإنجليزية فإن الجيش المصري أنهى إمبراطورية فرنسا وصد العدوان الثلاثي عام 1956.

وأضاف اسقطوا جماعة الإخوان وأعوانهم وعلموهم النخوة وألا يدفعوا بالنساء والأطفال في مقدمة المظاهرات علموهم النخوة وألا تقوم البنات في جامعاتنا بأعمال العنف والقتل والإرهاب.

وصرح المحافظ بأنه  يشارك في جميع المؤتمرات والندوات التي تعقد لدعم الدستور ليس بصفته محافظا ولكن لكونه مواطن مصري يغار علي بلده ويعرف حجم المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد مصر وشعبها . وأضاف أنه وقف في طابور الاستفتاء علي الدستور السابق ولمدة أربع ساعات ونصف حتى يقول لا لدستور الخيانة والإرهاب مطالبا شعب وأهالي سوهاج بتسجيل أعلي نسبة مشاركة بنعم للدستور علي مستوي الجمهورية لتتعدي الـ80% والـ90%.

وأكد أن مخصصات العام المالي لسوهاج قبل ثورة 30 يونيو لم تتعدي 164 مليون جنيها أما بعدها وخلال العالم المالي الحالي 2013/2014 تم تخصيص 2 مليار جنيها لمحافظة سوهاج لدعم جميع المجالات والقطاعات والبنية الأساسية وأعمال الرصف وإنشاء المستشفيات والوحدات الصحية والبيطرية والمدارس وأعمال الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع