الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يستقبل وزيرة الصحة والسكان خلال زيارتها الميدانية لعدد من المستشفيات بسوهاج

الأحد ١١/٤/٢٠٢١

وزيرة الصحة تتفقد مستشفى حميات البلينا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتوجه بدراسة إنشاء مجمع طبي بمحافظة سوهاج يضم كافة التخصصات على غرار مجمع الإسماعيلية الطبي

وزيرة الصحة: إمداد طبي من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج

استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتي تزور المحافظة لمتابعة سير العمل بمستشفيات العزل والحميات، والمستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا، والوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

رافقهم خلال الزيارة الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والمهندس خالد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة، والدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وبدأت الزيارة بتفقد مستشفى حميات البلينا للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، حيث تفقدت وزيرة الصحة ومحافظ سوهاج أقسام المستشفى المختلفة وغرف المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية لهم.

وشددت وزيرة الصحة على سرعة الانتهاء من جميع التجهيزات بمستشفى حميات البلينا ضمن أعمال تطويرها التي تمت خلال الفترة الماضية بتكلفة 50 مليون جنيه، في إطار خطة الوزارة لتطوير مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية.

وعقب ذلك توجهت وزيرة الصحة يرافقها محافظ سوهاج إلى مدينة سوهاج لتفقد موقع مستشفى الصدر القديمة لبحث الاستفادة من الموقع، حيث وجهت بدراسة إنشاء مجمع طبي شامل بمحافظة سوهاج ليكون صرح طبي يضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي الصعيد، على غرار المجمع الطبي بمحافظة الإسماعيلية.

وأعرب محافظ سوهاج عن ترحيبه بمقترح إنشاء المجمع الطبي بما يعود بالنفع على أهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، مؤكدًا حرصه على تقديم الدعم الكامل لإنشاء المجمع وتخصيص قطعة أرض من المحافظة للبناء عليها.

وأعلنت الوزيرة خلال الزيارة عن إمداد محافظة سوهاج بـ 100 أسطوانة أكسجين طبي، و 30 سرير رعاية مركزة، و20 جهاز مونيتور، و8 أجهزة تنفس صناعي، وجهازين صدمات كهربائية، وكميات من المستلزمات الطبية والوقائية، في إطار زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع