الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 123 ترعة بسوهاج ضمن المشروع القومي لتبطين الترع بتكلفة 964 مليون جنيه" الفقي " : الانتهاء من تبطين 21 ترعة بطول 90 كم .. واستمرار العمل بباقي المشروعات

السبت ٥/٦/٢٠٢١

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن الانتهاء من تبطين 21 ترعة بطول 90 كيلو متر بنطاق المحافظة، وذلك ضمن أعمال المشروع القومي لتبطين الترع، والذي تنفذه وزارة الري بهدف ترشيد الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة، وتحسين الري، مشيرا الى أن المشروع يستهدف 123 ترعة بنطاق المحافظة بطول 335 كيلو متر، بتكلفة 964 مليون جنيه .

وأكد محافظ سوهاج على أهمية مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها، مؤكدا على أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع لما يمثله من نقلة حضارية لحماية البيئة وتقليل الفاقد من المياه، وضمان وصول المياه لنهاية المصارف المائية دون عوائق .

ومن جانبه قال كمال ميدان وكيل وزارة الري بسوهاج أن الـ 21 ترعة التي تم الانتهاء من أعمال التبطين بها هي " الديابات، الحلفاوية، ساحل محروس القبلي، ابار الوقف، الفارسية، العارف، الشنشقي، الحسانية، منصور، الصوامعة، فرع الهريف، ساحل الفارسية الجديد، فرع محروس، عبلة، القاضي، أبو دوح، أبو الجود، القبيصات، الجزازرة، بني عمار، بخيت " ، لافتا الى استمرار العمل بعدد 102 ترعة آخرين .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع