الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 2000 فرصة تدريب لشباب سوهاج من جامعة الدول العربية
الخميس 9 يناير 2014
صرح السيد/ عبد العليم عبد الراضي مدير مركز النيل للإعلام بسوهاج أن السيد/ أحمد خيرى عضو بلجنة الخمسين أعلن عن تقديم منحة لألفي شاب من أبناء المحافظة كفرصة للتدريب عالي الجودة ورفع المهارات التدريبية للمؤهلات العليا والمتوسطة بهدف تأهليهم لسوق العمل كمنحة من الاتحاد العربي للتدريب بجامعة الدول العربية وآخري.
وأضاف أنه سيتم طرح المنحة من خلال مركز النيل للإعلام بسوهاج والمجلس القومي للمرأة
جاء ذلك خلال مؤتمر "اعرف دستورك" والذي نظمه المجلس الإقليمي للمرأة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بسوهاج بحضور اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج والسيد/ سامح عاشور نقيب المحامين وعضو لجنة الخمسين والسيدة/ عبلة الهواري مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج والسيد/ أحمد خيري المنسق المساعد بلجنة الخمسين والسيدة/ هاجر سعد الدين بالمجلس القومى للمرأة والدكتور/ مصطفى رجب والسيدة/ هدى مصطفى عضوي لجنة التعليم بالمجلس الإقليمي للمرأة وعدد من وكلاء الوزارة والقيادات الشعبية وبعض القوى السياسية بالمحافظة.
وأشارت عبلة الهواري إلى أن الدستور يتضمن حوالي 50 مادة تلزم خلالها الدولة بضمان حياة كريمة للجميع وتكافؤ الفرص بين الجميع دون تمييز وتساوي بين المرأة والرجل في الحصول علي الترقيات وتولي المناصب العليا حتى في مجلس الدولة والذي لم تدخله إمرأة حتى الآن، كما حفظ الدستور حق المرأه المعيلة والتي تحتاج إلي الدعم والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.
وأكد الدكتور/ أحمد خيري علي تحقيق الدستور لكافة المطالب الثورية من كرامة إنسانية وعدالة اجتماعية والحفاظ علي حقوق الفلاحين والعمال وأن تكون مبادئ الشريعة الإسلامية هي الفاصلة في أحكام الدستور وتعدد الحريات والاحزاب السياسية.
وأشارت هاجر سعد الدين إلى أن الجميع يعرف الصواب من الخطأ وعندما تنظر إلي الدستور ستجد نفسك في جزئية معينة لأن الدستور تكون من مقترحات المواطنين بالشارع والبرامج التليفزيونية فقد جعل التعليم الإلزامي حتى المرحلة الثانوية حق لكل المواطنين والاهتمام بجميع الأطياف دون تمييز وأن عبارات المواطنات والمواطنون ، المصريات والمصريون جاءت حتى لا تدع مجالا للتأويلات أو الشكوك، بالإضافة إلي الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وخصهم باكثر من مادة.
وأوضح سامح عاشور أنه من الصعب إقناع المرأة من دون فهم حقيقي لأهميتها في المجتمع فهي الأم والأخت والزوجة والابنة وأن الدستور الجديد لا يعبر عن فئة أو اتجاه سياسي معين ولكن من الشعب وإلي الشعب.
وأضاف أنه وضعت فيه مواد تنص علي محاسبة رئيس الجمهورية ومحاسبة الحكومة ومحاسبة البرلمان من خلال وضع الرقابة التي تسمح بذلك أن علينا أن نزرع من أجل أن نحصد ، أي نقول نعم للدستور كي ننعم بما جاء فيه من امتيازات للشعب المصري جمعيا مسلمين ومسيحيين رجالا ونساء أطفالا وشيوخا وشبابا.
وأكد أنه يجب أن نقول نعم للدستور لأن مصر تواجه خطر داخلي وهو الإرهاب فلن نسمح بتمكينه من حكم مصر مجددا ولن نقبل بعوده الحزب الوطني من جديد.
وأشار إلى أن هناك الخطر الخارجي وأنه متعدد وأننا لا نقبل بتدخل فى شؤن مصر من دول كبيره كانت او صغيرة مؤكدا على انه في 14 و15 يناير الحالي سيوجه الشعب المصري رساله الى أمريكا وتركيا وقطر فمصر لن يحكمها الا المصريين.
ومن جانبه أعرب المحافظ عن شكره لابن سوهاج البار السيد/ سامح عاشور وضيوف المحافظة من القاهرة مؤكدا علي دور المرأة في المجتمع المصري وقدرتها وتأثيرها علي الاسرة والمجتمع وأن قوتها التصويتية في سوهاج والتي تبلغ 49% من إجمالي عدد 2 مليون و490 ألف صوت علي مستوي المحافظة أي أن عدد أصواتها يقدر بواحد ميلون و 200 ألف سيدة.
وأضاف أن الدستور الجديد ارسي حقوق المواطنة وساوي وأعطي جميع الحقوق لكل فئاتمشيرا إلى أن هناك المزيد من الخطط والمشروعات التنموية والخدمية لمحافظة سوهاج وأهلها منها وفي القريب طريق سوهاج الوادي الجديد وازدواج طريق سوهاج البحر الأحمر لذلك يجب أن يكون الصعيد عامة وسوهاج خاصة من أعلي الأصوات علي مستوي الجمهورية حتى يسمعها القاصي والداني ويعرف من هم رجال ونساء صعيد مصر.
ودعا الجميع للخروج والتصويت رجالا وسيدات وشيوخ وشباب لتتعدي نسبة المشاركة الـ 90% .
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع