الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* الموافقة على إنشاء طريقي سوهاج -الوادي الجديد وهضبة الكوثر وإنشاء 50 مصنعا جديدا بالمناطق الصناعية
صورة أرشيفية
الاحد 19 يناير 2014
صرح اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بأن الدكتور رئيس الوزراء صدق علي إنشاء طريق الوادي الجديد وطريق هضبة الكوثر ليكونا فاتحة خير علي أهالي سوهاج خاصة والصعيد عامة بالإضافة إلي افتتاح مصانع جديدة وترفيقها وتوفير العديد من فرص العمل للقضاء علي البطالة والفقر.
و أعلن عن موافقة مجلس إدارة المناطق الصناعية الأخير بسوهاج علي إنشاء 50 مصنع جديد في المناطق الصناعية وتسهيلات للمستثمرين الجادين ووعد بأن سوهاج خلال سنوات سوف تكون مقصدا سياحيا واقتصاديا.
وأضاف أن الشعب المصري عامة والشعب السوهاجي خاصة قد أثبت للجميع أنه على درجة كبيرة من الوعى السياسى وأدرك مصلحة وطنه رغم التهديدات والاحداث التي راح ضحيتها اربعة من أبناء المحافظة في اليوم الأول للأستفتاء فقد أثبتوا شجاعتهم وخرجوا للاستفتاء وهذا ليس بغريب علي من يحب وطنه ويخاف عليه .
وأكد أنه كسب الرهان حيث وصلت نسبة تصويت الموافقين علي الدستور بسوهاج 97.18% من إجمالي عدد المصوتين، لافتا إلي حجم المجهودات التي بذلت في عقد المؤتمرات والندوات بصفة مستمرة لتوعية المواطنين بمواد ونصوص الدستور الجديد وأنه شخصيا لم يترك مؤتمر أو ندوه بمختلف قري ومراكز المحافظة إلا وكان سباقا إليها بالحضور ليس بصفته محافظا ولكن كمواطن مصري يخاف علي مصلحة بلده ووطنه مصر .
كما وجه الشكر لكل القيادات السياسية والحزبية والشعبية والقوي الثورية والشبابية وجميع الشخصيات المرموقة التي زارت سوهاج والتي نظمت وشاركت وساهمت ولو بكلمة في جميع المؤتمرات التي عقدت بسوهاج مؤكدا أن هذا هو معدن الشعب المصري الذي تجمعه الشدائد ولا تفرقه لما له من حضاره عريقه وأنه في رباط هو وجيشه إلي يوم الدين كما ذكر سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
وأكد أن سوهاج ستشهد تطويرا وتنمية ملموسة خلال الأيام القادمة خاصة بعد نجاح الدستور فقد استقبلت المحافظة خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين وإلي وقت قريب عدد 10 وزراء في سابقه لم تحدث من قبل حيث تم عرض المشاكل ومعوقات التنمية والاستثمار التي تعاني منها المحافظة وتم حلها.
وأضاف أنه جاري دراسة البعض والعمل علي حلها بإذن الله تعالي مشيرا إلى أن الخطة الاستثمارية هذا العام 203/2014 بمحافظة سوهاج وصلت إلي 2 مليار جنيه وهذا المبلغ كانت المحافظة لا تحصل عليه على مدار سنوات.
وأكد على أن هناك إرادة سياسية قوية لتعويض الصعيد عن الماضي فسوهاج حصلت علي مكاسب كثيرة خلال الثلاث شهور الماضية آخرها توقيع بروتوكولا بـ 450 مليون جينه لترفيق المناطق الصناعية بسوهاج تم استلام 180 مليون جنيه منها كدفعه أولي.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع