الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* استعدادات محافظة سوهاج لاستقبال موسم القمح لهذا العام
الخميس 30 يناير 2014
التقى اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بمكتبه مع المهندس/ أحمد علي عبد الباسط مدير مجمع صوامع الغلال بطهطا التابع للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والمهندس/ علاء عيد مدير المنطقة الصناعية بغرب طهطا وذلك بحضور المهندس / علاء ياسين سكرتير عام المحافظة لمناقشة قرار وزير التموين ببدء موسم القمح في الأول من شهر مايو القادم حيث يقوم المزارعين بتوريد كميات القمح للصوامع بغرب طهطا وكذلك حاجة تلك الصوامع لربط أكبر عدد من المطاحن بها.
وأكد المحافظ علي استعداد المحافظة لرصف الطرق المؤدية إلي الصوامع لتشجيع المزارعين علي التوريد لها مشيرا إلى أنه جاري رصف المدخل من الطريق الصحراوي الغربي إلي المنطقة الصناعية بغرب طهطا بطول 15كم وتم تنفيذ حوالي 8 كم منها وجاري الانتهاء منه في القريب العاجل.
وأضاف أنه يجري العمل وبالتنسيق مع مديرية التموين بسوهاج لربط أكبر عدد من المطاحن بصوامع طهطا. ومن جانبه أوضح المهندس/ أحمد عبد الباسط أن الصوامع بغرب طهطا ستبدأ في استقبال كميات القمح من المزارعين في مايو القادم حيث تقوم لجنة مشكلة لفحص درجة نظافة الغلال.
وأكد أنه يوجد ميزان بسكول معتمد ويتم التفريغ على الهوبر وهو شبكة حديدية مفرغة من الأسفل تقف عليها السيارة ويتم تفريغ الحمولة عليها ليتم تخزينها فى الصوامع عن طريق ساقية تقوم برفع الغلال من الهوبر إلى صوامع التخزين.
وأضاف أن درجة النظافة تتحكم في سعر الأردب والتي تنقسم إلى ثلاث درجات الأولى 22,50 قيراط ، الثانية 23 قيراط ، الثالثة 23,50 قيراط حيث يصل وزن الأردب إلي 150 كجم في حين أن التاجر يشتريه من المزارعين بوزن 180 كجم أي أننا نوفر علي المزارع من 30 إلي 40 كجم في الأردب، ويسلم المزارع شيكا يصرف من أقرب بنك له.
وأشار المهندس/ علاء عيد أن سعة الصوامع بطهطا تبلغ 60 ألف طن بعدد 12 صومعة سعة الواحدة خمسة أطنان مؤكدا على وجود خطة لإنشاء المزيد من الصوامع وبالتالي زيادة السعة التخزينية.
ومن جانبه أكد المحافظ حرصه علي حضور أول توريد للقمح من المزارعين للصوامع بغرب طهطا في مايو القادم ، وحرصه أيضا علي أن ينال المزارع السوهاجي حقه بما يكفل له الربح المناسب حتى لا يقع فريسة لجشع التجار.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع