الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*محافظ سوهاج يشهد فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع سمارت بالمحافظة
الأربعاء 19 فبراير 2014
شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع مبادرات مجتمعية لحياة أفضل (سمارت) والذى تم خلاله عرض المبادرات ونشر نتائج المشروع ويهدف إلى تحسين الحالة الصحية والغذائية للسيدات الحوامل ورفع وعى أمهات الأطفال تحت سن سنتين بالأساليب الجيدة لتغذية الطفل وحمايته من التقزم.
حضر المؤتمرالسيد/ عصام العدوى المدير الإقليمي لمشروع سمارت والسيد/ وائل ذكى مدير مشروع سمارت بسوهاج والدكتور/ محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة والسيدة/ إلهام سليم حنا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والسيد/ على مبارك رئيس جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية والنقابات والجهات الحكومية المشاركة.
الجدير بالذكر أن جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل وجمعية تنمية المجتمع ورعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية قامت بتنفيذ مشروع المبادرات المجتمعية لحياة أفضل ( سمارت ) في الفترة من 1/4/2012 حتى 31/12/2013 بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية حيث تم تنفيذ المشروع في ست محافظات وهى القليوبية والشرقية وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا.
وتم تنفيذ المشروع في 10 قرى من مركز سوهاج و10 قرى من مركز المراغة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية والشئون الاجتماعية وبمشاركة عدد 20 جمعية أهلية من جمعيات تنمية المجتمع المحلى في القرى المستهدفة.
ومن جانبه وجه المحافظ الشكر لكل القائمين على تنفيذ المشروع بسوهاج مؤكدا أن الإخلاص هو أساس النجاح مشيراً إلي أهمية دور الجمعيات الأهلية في عملية التنمية والمشاركة المجتمعية.
كما أكد على حرصه على لقاء كافة الجمعيات ومعرفة أنشطتها والمشاركة معهم ودعمهم في كل قرية من قرى سوهاج.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع