الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* في اجتماعه الدوري..المحافظ يتابع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ويبحث عددا من القضايا التي تهم المواطن السوهاجي

الأربعاء 23 مارس 2022م

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري الأسبوعي لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" ، ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء، والوقوف على أبرز المعوقات والعمل على حلها بشكل فوري، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والعميد أ.ح سامح الشهاوي نائب رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني.

كما حضر الاجتماع كل من "اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والعميد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، واللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح محمد بدر مدير المشروعات بالجيش الثالث، وممثلي دار الهندسة التابعة لمجلس الوزراء، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية المعنية".

وناقش الاجتماع موقف بعض قطع الأراضي المطلوبة لإنشاء مشروعات الصحة والتضامن الاجتماعي وإزالة كافة المعوقات للانتهاء من هذا الملف، بالإضافة إلى التنسيق بين الجهات المختلفة؛ لسرعة توصيل المرافق للمشروعات التي تم الانتهاء منها من "صرف ومياه، وغاز، وكهرباء، واتصالات، ورصف الطرق، وتنسيق المواقع العامة".

كما ناقش الاجتماع طلب مديرية القوى العاملة من الشركات المشاركة في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " سرعة تسجيل العاملين بالمشروعات بقواعد بيانات العمالة غير المنتظمة، لضمان حقوق العاملين المقررة للرعاية الصحية والاجتماعية.

كما ناقش الاجتماع الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ قوافل تعليمية بالمدارس ومراكز الشباب التي تم تطويرها في مبادرة " حياة كريمة"، بالتعاون مع "الكنيسة القبطية، ووزارة الأوقاف، ووزارة التربية والتعليم"، على أن يتم تنظيمها يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وتستمر حتى بدء امتحانات الثانوية العامة، ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات وتوفير أوجه الدعم المناسبة لإنجاح تلك القوافل.

تناول الاجتماع مناقشة ملفات المتغيرات المكانية والتقنين والتصالح وعرض موقف كل وحدة محلية في تلك الملفات، وشدد المحافظ على منع التعدي على أي شبر من الأراضي الزراعية، وضرورة المتابعة المستمرة لتقارير المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات القانونية فورا لإزالة المخالفات .

كما ناقش المحافظ مع الأجهزة التنفيذية بعض الموضوعات الأخرى ومنها " موقف إزالة نواتج التطهير على الترع والمصارف، وموقف زراعة الأشجار بالوحدات المحلية، موجها ببذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق آمال وتطلعات المواطنين .

وعلى هامش الاجتماع قام محافظ سوهاج بتكريم كل من " المهندس محمد السيد حسين مدير مناطق الصعيد للشركة الحديثة للغاز الطبيعي، والمهندس أشرف محمد عباس مدير عام التشغيل والصيانة جنوب سوهاج قطاع توزيع كهرباء سوهاج، و أسامة أحمد عبد الحافظ أبو عقيل وكيل العلاقات العامة بالإدارة العامة لمكتب السيد الوزير المحافظ"، وذلك نظرا لجهودهم وتفانيهم في أداء مهام العمل، حيث منحهم السيد المحافظ شهادات التقدير، معربا عن تقديره لمجهوداتهم خلال الفترة الماضية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع