الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد صلح عائلة الكوايس ببندار الرملية بمركز جرجا
الأربعاء 5 مارس 2014
شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج حفل الصلح بين أبناء العمومة من عائلة الكوايس ببندار الرملية بقرية البربا التابعة لمركز جرجا وذلك بحضور اللواء/ أكرم توفيق رئيس قطاع الجنوب نائبا عن مدير أمن سوهاج والمستشار/ أبوالمجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة وفضيلة الشيخ/ حسين السيوطى رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الوعظ وعدد من القيادات الشعبية والامنية والعمد والمشايخ.
وألقى الشيخ/ حسين السيوطى كلمة أكد فيها على أهمية التصالح وعظم أجره فى الحياة الدنيا وفى الآخرة.
وأكد المستشار/ أبوالمجد أن المصالحة هدفها الأول هو ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى وأن هناك مصالحات تطوى على الغش والخداع والتضليل وهذا النوع من المصالحات عاقبته الخسران مشيرا إلى أن لجنة المصالحات فى سوهاج دائما ما تسعى الى البعد عن هذا النوع.
وأضاف أن اللجنة تحت رعاية محافظ سوهاج حققت بتلك المصالحة 231 مصالحة دون انتكاسة واحدة فى إحداها.
ومن جانبه أكد المحافظ الي أهمية إنهاء ونبذ الخصومات جانبا للتفرغ لبناء المجتمع حيث لا يتم البدء فى بناء المجتمع إلا بالحب والتعاون ونبذ العنف بين أفراد هذا المجتمع مؤكداً أن اتجاه الأفراد للتصالح إنما يعبر عن طيب معدن وأصل هذا الشعب.
وأشار إلى أننا لابد أن نسعى جميعاً لبناء سوهاج من خلال شبابها مؤكدا على أنه لن يتأخر فى تلبية أى طلب من جانب الشباب بشرط أن يقفوا معه فى الفترة التى تمر بها البلاد.
وأضاف أنه يتمنى توظيف جميع الشباب ولكن نفص الامكانيات وعدم الاستقرار دائما ما يقف حائلا أمام ذلك.
وفى نهاية الحفل تم إجراء مراسم الصلح حيث قام أحد أبناء الحاج/ حسين محمد حسان بتقديم الكفن لأحد أبناء المرحوم الحاج/ عبد اللطيف عبد المجيد وتلاوة القسم على التصالح وعدم نقض العهد بين العائلتين.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع