الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يتفقد عدد من المدارس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بسوهاج
الأحد 9 مارس 2014
في أول أيام الفصل الدراسي الثاني تفقد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج والسيدة/ نادية موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أمس مدارس باحثة البادية الابتدائية والشيماء الثانوية بنات ومدرسة الدعوة الإسلامية بأقسامها الابتدائي والإعدادي والثانوي ومدرسة أحمد ضيف الله للتعليم الأساسي بأقسامها الحضانة والابتدائي والإعدادي حيث تابعا انتظام الدراسة بحضور الدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة.
وشدد المحافظ على ضرورة حضور التلاميذ وانتظام الدارسة المحافظة على مستوى النظافة واستخدام المياه والمطهرات في مسح وتنظيف الفصول والمدرسة بشكل عام بالإضافة إلي التوعية الصحية للتلاميذ ليس فقط من قبل المعلم بل من خلال ملصقات التوعية والارشاد التي توضع في مكان بارز بالمدرسة حتى يستطيع التلاميذ قراءتها والاستفادة منها.
كما شدد على أهمية المتابعة المستمرة للمنظومة التعليمية والصحية للتلاميذ مشيرا إلي دور المدرسة الهام في تربية أجيال واعية تسعي للابتكار وتساير تكنولوجيا العصر متمسكة بقيمها وقوميتها ولغتها.
ومن جانبها أكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم على قيام المديرية بوضع ملصقات التوعية الصحية بالمدارس ومتابعة الحالة الصحية للتلاميذ بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج ومنح المرضى من التلاميذ أجازة حتى يتم الاستشفاء.
وأكد الدكتور/ محمد عبد العال على أهمية غسل التلاميذ لأيديهم بالماء والصابون وسرعة التوجه لطبيب التأمين الصحي أو القوافل الطبية التي تقوم بالمرور علي المدارس في حالة شعور أي طالب أو طالبة بأي إعياء او انفلونزا مشيرا إلي متابعة المديرية المستمرة لتنفيذ الخطة الصحية المعدة لمواجهة ظهور مرض الإنفلونزا الموسمية خاصة بين تلاميذ وطلاب المدارس.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع