الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الري والمحافظ يتفقدان مخرات سيول غرب طهطا بسوهاج

الثلاثاء 11 مارس 2014

أصدر الدكتور/ محمد عبد المطلب وزير الري والموارد المائية تعليمات بتعلية خمس سدود بمخر غرب طهطا وعمل خزان أرضي كبير حتى يمكن الاستفادة من تلك المياه المجمعة في شحن الأرض والآبار الجوفية بأكبر نسبة منها جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمخرات السيول بنزلة عمارة غرب طهطا التي رافقه خلالها اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج والمهندس/ علاء ياسين سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد الوزير إلي أن الظواهر الطبيعية دائما هي أقوي من الإنسان مشيرا إلى أن المهم هو التعامل السريع مع الحدث وهو ما تم بالفعل.

ووجه الشكر لمركز الأزمات بقيادة المحافظ والأجهزة التنفيذية على سرعة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأحداث.

وأضاف أن على الموطن أن يعي خطورة التعدي علي مجاري مخرات السيول مثل بناء بعض المساكن والتي تسبب مشكلة كبيرة, ولابد من توعية المواطنين بخطورة ذلك التعدي علي مجارى المخرات مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بجهود حثيثة وبالتنسيق مع المحافظين والجهات الأمنية لإزالة تلك التعديات لما تمثل من خطر داهم علي الموطن نفسه.

وأكد على الانعقاد الدائم للجان الوزارة في جميع المحافظات خاصة في موسم الأمطار والسيول في ظل ما تتعرض له البلاد من ظواهر طبيعية لتتعامل بالشكل الأمثل مع تلك الأمطار وخاصة مخرات السيول.

ومن جانبه أكد المحافظ علي قيام المحافظة بواجبها نحو توفير 10 قلابات و3 لوادر لمدينة طهطا بالتنسيق مع مديرية الزراعة والوحدات المحلية بطما وطهطا وجهينة وتوفير موتور لشفط المياه لقري ساقلتة بالتنسيق مع الحماية المدنية بالإضافة إلي التنسيق أيضا مع مديرية التموين وإمداد ساقتلة وقراها بالخبز اللازم.

وأشار الي أن ما حدث من أضرار لبعض المنازل المقامة بالطوب اللبن كانت نتيجة لهطول الأمطار لمدة 10 ساعات متواصلة ولأول مره تتساقط الثلوج في سوهاج مما تسبب أيضا في وفاة سيدتين وإصابة اثنين أخرين.

وأضاف أن مخرات السيول قد تمت السيطرة عليها وأنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لصرف الإعانات العاجلة للمتضررين وكذلك مع وزارة الزراعة لحصر الزراعات المضارة خاصة من القمح.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع