الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وكيل الأزهر في زيارة لسوهاج للاطمئنان على صحة طالبات معهد نزلة القاضي بطهطا

الخميس 20 مارس 2014

استقبل اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج الدكتور/ عباس شومان وكيل الازهر الشريف في زيارة تفقدية للاطمئنان علي صحة طالبات المعهد الازهري بنزلة القاضي بطهطا علي إثر حادث الاشتباه بتسممهن حيث أطلع المحافظ وكيل الأزهر علي الجهود التي قامت بها المحافظة والتوجيهات التي صدرت لمديرية الصحة بسوهاج لمتابعة حالة الطالبات ومتابعته بنفسه لتلك الجهود مؤكدا دعمه الكامل لرسالة الازهر الشريف ومساندة كافة الجهود التي تساهم في رفع راية الازهر ورعاية أبنائه.

وأكد المحافظ أن المحافظة قامت على الفور بتشكيل لجان متابعة بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم والأزهر الشريف وعقدت لقاءات مع المسئولين عن التغذية مشيرا إلى أنه لن يتم صرف التغذية إذا لم يتم استيفاء كافة الاشتراطات المطلوبة والتأكد من جودتها.

ووجه الدكتور/ عباس شومان الشكر للمحافظ علي الجهود المبذولة التي قام بها تجاه أبناء الازهر في واقعة الاشتباه بالتسمم مشيرا إلى أن هذه الجهود تؤكد على عمق الترابط بين مؤسسات الدولة وهو الأمر الذي يجب نؤكد عليه في هذه المرحلة.

كما أكد على أن تعليمات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر واضحة بضرورة إجراء التحقيقات الفورية ومعرفة المقصر ومحاسبته مشددا على أن صحة طلاب وطالبات الأزهر خط أحمر لا يمكن أن نتهاون مع من يقترب منه.

وأجرى كل من وكيل الأزهر ومحافظ سوهاج حوارا مع إحدى الطالبات المصابات والتي أكدت أنها لم تتناول الوجبة المدرسية في ذلك اليوم وأنها كانت غائبة عن المعهد في اليومين السابقين.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن جميع العينات التي أخذت من الطالبات جاءت سلبية ولا وجود لأي تسمم.

كما وافق على بدء تشغيل مركز صحة الأسرة بقرية شطوره بدءً من السبت المقبل وتجهيزه بكافة المعدات والأدوات الطبية والتخصصات اللازمة والتي تشمل الباطنة العامة والنساء والتوليد والأطفال والأسنان.

وفي سياق آخر قرر وكيل الازهر تشكيل لجنة هندسية للوقوف على حالة معهد نزلة القاضي ومدي صلاحيته للدراسة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع