الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الزراعة يضع حجر أساس مشروع التغذية المدرسية بغرب جرجا بتكلفة 25 مليون جنيه

الأحد 23 مارس 2014

استقبل اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج صباح أمس الدكتور/ أيمن فريد ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لافتتاح بعض المشاريع التنموية بمحافظة سوهاج حيث قام الوزير بوضع حجر أساس المشروع الخدمى للتغذية المدرسية بغرب جرجا.

وصرح الوزير بأن المصنع سيكون على غرار مصنع السلام بالقاهرة وأنه تابع للمشروع الخدمى للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والذى يضم 15 مصنعا موزعة على 13محافظة من محافظات الجمهورية مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء هذا المصنع بمحافظة سوهاج والتى خصصت له مساحة 12 ألف متر بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من بناء المصنع وتجهيزه فى العام الدراسى القادم بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه قيمة الأجهزة والمعدات بحيث يغطى كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة.

وأكد على أن المشروع يوفر أكثر من 350 فرصة عمل لأبناء المحافظة بخلاف فرص العمل لعمال النقل والتوريد مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية اليومية للمصنع من المقرر أن تصل إلى نصف مليون وجبة آمنة وصحية وأن المصنع لن يتوقف خلال الأجازة حيث أنه سيقدم المخبوزات بأنواعها لجميع أبناء المحافظة.

ومن جانبه أعرب المحافظ عن خالص شكرة وتقديره لوزير الزراعة على تلبية طلب المحافظة بإنشاء مصنع التغذية المدرسية بغرب جرجا مشيرا إلى أن المشروع سيغطى احتياجات المحافظة من التغذية المدرسية ذات الجودة العالية والآمنة والصحية حتى لا تتكرر الأخطاء السابقة من سوء التخزين وغياب المتابة والمراقبة.

وأضاف أن المشروع يساعد على توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وينعش المناطق الصناعية بسوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع