الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الزراعة يفتتح وحدة للتدريب وتصنيع منتجات الألبان بمديرية الزراعة بسوهاج

الأحد 23 مارس 2014

افتتح الدكتور/ أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج صباح أمس وحدة للتدريب وتصنيع منتجات الألبان بمديرية الزراعة بسوهاج تستهدف تدريب فتيات المحافظة على استخدام الطرق الصحية السليمة فى صناعة منتجات الألبان حيث قاما بتسليم الفتيات المتدربات شهادات اجتياز الدورة.

وصرح الوزير بأن التكلفة الإجمالية للوحدة بلغت 64 ألف جنيه وهى قيمة المعدات والأجهزة والثلاجات والحضانات الحديثة لصناعة وحفظ منتجات الألبان مشيرا إلى الوحدة تساعد على توفير 15فرصة عمل.

وأضاف أن هذا المشروع يمثل النواة لإنشاء وحدات مماثلة على مستوى الجمهورية خاصة فى محافظات الصعيد.

ومن جانبه أكد المحافظ على حرص الدولة على تنمية الصعيد تنمية حقيقية وأنه منذ قيام ثورة 30يونيو والدولة لديها إرادة قوية لتعويض الصعيد عما أصابه من إهمال وتهميش طوال الأعوام السابقة مشيرا إلى أن زيارة عشر وزراء للمحافظة فى فترة وجيزة تمثل أكبر دليل على ذلك.

كما توجه الوزير والمحافظ إلى مركز دار السلام لافتتاح المشروع الإرشادي لمحصول القمح في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

واستمعا إلى مشاكل المزارعين بالجمعيات الزراعية ومشاكل الحيازة وأساليب وطرق تطوير منظومة الري ومشاكل صرف السماد وبعض المشكلات الأمنية التى تعوق المزارعين ووعدا بدراسة جميع المشاكل وحلها فى أقرب وقت ممكن.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع