الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يتفقد مشروع إنتاج الألبان واللحوم بالديابات بمركز أخميم

الاثنين 24 مارس 2014

قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بجولة تفقدية بحى الكوثر بمركز ومدينة أخميم رافقه خلالها المهندس/ شعبان قنديل السكرتير العام المساعد والمهندس/ مصطفى عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة والسيد/ عادل عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة أخميم حيث تفقد مشروع إنتاج الألبان واللحوم بالديابات لمتابعة سير العمل بالمشروع والإنتاج والوقوف على الاحتياجات المالية المطلوبة لاستكمال المشروع.

كما تفقد محطة الإنتاج المقامة على مساحة 40 فدان والتي تسع لـ500 رأس ماشيه وتنتج 25 طن لبن يوميا والمزرعة التي تبلغ مساحتها 500 فدان.

الجدير بالذكر أنه تم استصلاح 360 فدان بالمنطقة تم تسليم 200 فدان منها لكلية الزراعة والباقي 160 فدان يتم زراعة 140 فدان فعليا.

كما تفقد مصنع الألبان الذى ينتج اللبن المبستر والزبادي والجبنة حيث أنه جارى استكمال الأقسام الأخرى من الجبنة الفيتا والرومي والزبادي والايس كريم.

وأكد المحافظ على ضرورة عمل دارسه كاملة لتطوير المشروع وازالة جميع المعوقات والمشاكل وزيادة التخصيص المالي للمشروع في أقرب وقت وأنه حريص على زيادة الإنتاج بالمشروع وغيره من المشاريع التي تصب في النهاية في صالح المواطن السوهاجى.

كما استمع إلى شرح تفصيلي ودقيق للمشروع وأقسامه الثلاثة وخطة سير العمل داخله من المهندس/ عبد العال ثابت حسن مدير عام المشروع.

كما توجه إلى مقابر أخميم بحي الكوثر لمعرفة الأسباب التى تمنع أهالى أخميم من الدفن بها واستمرار الدفن بالمقابر القديمة بمدينه أخميم حيث تبين عدم وجود أى عائق حقيقى يمنع من ذلك.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع