الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد الاجتماع التشاوري لتفعيل لجان حماية الطفل بسوهاج

الخميس 27 مارس 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج الاجتماع التشاوري لتفعيل لجان حماية الطفل بمحافظة سوهاج بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتورة/ عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة والوفد المرافق لها واللواء/ أحمد شاهين نائبا عن مدير أمن سوهاج ووكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم والشئون الاجتماعية والقوى العاملة والشباب والرياضة وممثلو المجلس القومي للطفولة والأمومة بسوهاج وعدد من رؤساء المدن والمراكز وممثلو الأزهر والكنيسة بسوهاج .

وتم مناقشة تفعيل دور اللجنة العامة واللجان الفرعية فى حماية الطفل وأخذ الخطوات الاستباقية لحماية الطفل من العنف والتسرب التعليمي والاستغلال السياسي.

كما تم عرض تقديمي عن لجان حماية الطفل (مهام وآليات) وعرض آلية العمل للجان والتنسيق من خلال خط نجدة الطفل.

وأكدت الدكتورة/ عزة العشماوي أن مؤسسة الرئاسة قد أوصت بدعم لجان حماية الطفل عن طريق وزير التنمية المحلية مشيرة إلى أن محافظة سوهاج من المحافظات المتميزة فى مجال حماية الطفل وتوجهت بالشكر للمحافظ على استجابته السريعة لمبادرة الرئاسة بتفعيل دور لجان حماية الطفل خاصة فى ظل الظروف الراهنة التي يمر بها المجتمع والتي حاول البعض استغلالها لاستخدام الأطفال سياسيا.

وأكدت على أهمية أن تصل اللجان الفرعية لكل بيت بالنجوع والكفور وعلى ضرورة أخذ خطوات استباقية لمنع حوادث العنف ضد الأطفال.

وأشارت إلى أن اللجان الفرعية لحماية الطفل والتي تتبع المحافظ فنيا وإداريا لها دور هام ومحوري من خلال رصد حالات العنف ضد الأطفال والتعامل معها وذلك من خلال منظور تعاوني شامل صحى وتعليمي وأمني وديني وقانونى.

ومن جانبه رحب المحافظ بهذه المبادرة داعيا إلى ضرورة تفعيلها بشكل سريع لحماية الطفل بالمحافظة مؤكدا أن سوهاج من أولى المحافظات التي استجابت لهذه المبادرة مشيراً إلى أن هناك مجالس متخصصة فى مجالات الطفل والمرأة والسكان والإعاقة لها دور كبير فى التوعية ولابد من تفعيل دور هذه المجالس لخدمة المجتمع.

كما أكد علي ضرورة أن نضع أيدينا على مشاكل الطفل والمرأة وإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلات وخاصة المرأة التي تعد العامل الرئيسي فى خلق أجيال واعية قادرة على تحمل هموم الوطن.

وأضاف أن ظواهر اغتصاب وقتل الأطفال التي انتشرت مؤخرا هي ظواهر غريبة على المجتمع المصري يجب علينا البحث عن أسبابها ووضع حلول جذرية لها.

وصرح اللواء أحمد شاهين بأن هناك توجيهات مستمرة من وزير الداخلية بضرورة حماية الطفل والمرأة خاصة بعد استغلال الجماعات الإرهابية للمرأة والطفل فى الحياة السياسية.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع