الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يصدر قرارا بإنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية العمارنة

السبت 29 مارس 2014

فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة لهموم المواطن السوهاجى على أرض الواقع قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بزيارة لنجع العمارنة التابع لمركز البلينا رافقه خلالها المهندس/ شعبان قنديل السكرتير العام المساعد والدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والعميد/ محمد المصري مأمور مركز البلينا والسيد المغربي نائب رئيس مدينة البلينا بهدف الوقوف على المشكلات التي يعانى منها الأهالي على أرض الواقع والعمل على حلها والاستماع إلى مطالب المواطنين بصورة مباشرة.

وتجمع آلالاف من أهالي العمارنة والقرى المجاورة لاستقبال المحافظ والتعبير عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تعد تاريخية على حد تعبيرهم مؤكدين أنها الزيارة الأولى لأى مسئول منذ عام 1980.

وطالب الأهالي بإنشاء مدرسة تعليم أساسي ومكتب بريد ومركز شباب وتجديد وإحلال شبكات الكهرباء والمياه المتهالكة بالنجع ورصف بعض الطرق الرئيسية وتحويل العمارنة الى قرية مستقلة إداريا.

ووجه المحافظ الشكر لأهالي العمارنة على حفاوة الاستقبال مؤكدا أن زيارته اليوم تأتى لمناقشة مشكلاتهم والعمل على تحقيق مطالبهم.

وصرح بأنه قد صدر بالفعل موافقة على إنشاء مدرسة تعليم أساسي بنجع العمارنة تضم 33 فصلا وأصدر تعليمات للمسئولين بالمحافظة بالبدء فورا فى أعمال رصف الطريق المؤدى إلى الوحدة الصحية بالنجع وعزل أسلاك الكهرباء وإدراج العمارنة ضمن خطة إحلال شبكات المياه والكهرباء وأوصى بتشكيل لجنة لدراسة تحويل العمارنة إلى قرية مستقلة اداريا مؤكدا أنه سوف يوافق على جميع طلبات الأهالي إذا كانت مستوفاة للشروط.

وأضاف أن تركة المشاكل والإهمال التي عانت منه قرى الصعيد تركة ثقيلة تحتاج للتعاون من الجميع وبعض الوقت للقضاء عليها مؤكدا أن المضي قدما فى تحقيق مراحل خارطة الطريق سوف يساعد كثيرا فى تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

وأكد أن الماء والكهرباء والتعليم والصحة حق مكفول لكل مواطن موجها رسالة طمأنة لأهالي سوهاج بأن القادم افضل بكثير.

وأشار إلى أن المحافظة سوف تشهد قريبا انتشار منافذ لبيع منتجات المحافظة بكل القرى تيسيرا على المواطنين وأنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة والقوات المسلحة على تخصيص 1000 عجل لمحافظة سوهاج للمساهمة فى خفض أسعار اللحوم بالمحافظة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع