الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* نائب محافظ سوهاج وسفير كوريا الجنوبية في زيارة لمركز شباب الأحايوة بأخميم

الخميس 29/9/2022م

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، لمرافقة السيد هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، في زيارته إلى مركز شباب الأحايوة بأخميم، مساء أمس، وذلك لمتابعة تنفيذ برنامج أندية السكان بسوهاج، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكد نائب محافظ سوهاج على أهمية العلاقات بين كوريا الجنوبية ومصر، متمنيا أن يتم التعاون في أكثر من مجال بالمحافظة، ناقلا تحيات السيد محافظ سوهاج، كما وجه الشكر للسفير الكوري والوفد المرافق له، والقائمين على برنامج "أندية السكان" بسوهاج، متطلعا الي المزيد من التعاون مع الجانب الكوري في دعم القضايا المجتمعية.

وأعرب سفير كوريا الجنوبية عن سعادته بزيارة سوهاج، وكذلك تقدم المحافظة في ملف أندية السكان وقضايا المرأة، مؤكدا أن كوريا الجنوبية حريصة على زيادة التعاون مع الجانب المصري.

واستعرض مسئولو برنامج أندية السكان بالشرح تطور العلاقات المصرية الكورية، وأبرز أوجه التعاون بين الجانبين، والأنشطة التي يتم تنفيذها ببرنامج الأندية والسكان المنفذ بمركز شباب الاحايوة باخميم، والذي يعتبر واحد من 8 مراكز شباب بسوهاج ينفذ بها البرنامج.

وشهدت زيارة مركز شباب "الأحايوة" عرض فني بعنوان "شمندورة" بصالة مركز الشباب، وكذلك عرض رياضي للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي "التايكوندو"، حيث أشاد السفير الكوري بمستوى اللاعبين، مؤكدا تميزهم وقدرتهم في الحصول على بطولات عديدة، وتمثيل مصر في الأولمبياد، موضحا أنه سيتم التعاون في هذا المجال من خلال نقل خبرات المدربين الكوريين للاعبي وأبطال سوهاج .

كما شهد نائب المحافظ والسفير الكوري عرض مسرحي، أشاد به الجميع، وسيتم عرضه بعاصمة كوريا الجنوبية، وترجمته إلى اللغة الكورية، حيث تناول العرض أربعة قضايا تعتبر من أهم قضايا المجتمع، وهي "قضية الزواج المبكر للإناث، وقضية التغير المناخي وتأثير العادات السلبية على المناخ بالعالم أجمع، وتناول أيضا قضية الميراث والطمع وتأثيره على تدمير حياة الأسرة، كما تناول قضية التحرش والاغتصاب والتنمر وأهمية عمل المرأة .

وتحدث السفير الكوري باللغة العربية معربا عن سعادته بالزيارة، مشيدا بتقدم سوهاج في برنامج أندية السكان وقضايا المرأة، كما أعرب عن سعادته بالعرض المسرحي، وأهمية القضايا التي تناولها العرض، مؤكدا استمرار بلاده في دعم قضايا المرأة والسكان.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع