الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وفد من رئاسة الجمهورية في زيارة لسوهاج

كتب محمد سعد

الاثنين: 1/10/2012

قام وفد من رئاسة الجمهورية برئاسة السيد/ يحيى حامد مستشار رئيس الجمهورية للمتابعة بزيارة محافظة سوهاج وعقد اجتماع مطول مع الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الأحزاب والقوى السياسية بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام وذلك بهدف التعرف على ما تم إنجازه من برنامج الدكتور/ محمد مرسي رئيس الجمهورية للمائة يوم الأولى والمساعدة في حل مشكلات المحافظة.

وأثناء اللقاء ركز السيد المحافظ على أزمة الوقود بصفة عامة واسطوانات البوتاجاز بصفة خاصة باعتبارها المشكلة الأكبر في المحافظة في الوقت الحالي مشيرا إلى القصور الذي يشوب أداء مباحث التموين تجاه مكافحة السوق السوداء والاتجار باسطوانات البوتاجاز... مؤكدات إنه بدءاً من الشهر الجاري تم تفعيل برنامج توزيع أنابيب البوتاجاز من خلال البطاقات التموينية بهدف القضاء على السوق السوداء حيث تم التنفيذ في ست مراكز حتى الآن وجارى تعميم التجربة على باقي المراكز، وأضاف أنه لا مجال للتهاون أو التخاذل وأن القانون سوف يطبق بكل حزم من أجل ردع المخالفين وكل من تسول له نفسه الاتجار بقوت الشعب.

من جانبها ، أثنت القوى السياسية والحزبية على الدور الذي يقوم به محافظ سوهاج من أجل إيجاد حلول فعالة للأزمات التي تواجه المحافظة  وطالبت بضرورة إعادة هيكلة مديرية التموين وإتاحة دور أكبر لمباحث التموين في حل هذه المشكلة نظرا لأن دورها الحالي غير كاف بل يكاد لا يشعر به المواطن في أغلب الأحيان. كما طالبت أغلب القوي المشاركة بضرورة حل مجلس إدارة الجمعية التعاونية وزيادة عدد مفتشي التموين بالمحافظة لسد العجز الشديد الموجود في مفتشي التموين.

من جانبه أكد المستشار/ يحيي حامد مستشار رئيس الجمهورية أن رئاسة الجمهورية تولى اهتماماً خاصاً بقضايا الصعيد وأنها تتابع يومياً مشاكل محافظات الصعيد وتسعى جاهدة للتغلب عليها مشيرا إلى أنه سيتم زيادة حصة محافظة سوهاج من الغاز والتوسع في توصيل الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية وزيادتها من 700 ألف وحدة سنوياً إلى مليون وحدة.

وأعرب السيد المحافظ في نهاية الاجتماع عن خالص شكره وتقديره لما توليه مؤسسة الرئاسة حالياً من اهتمام بمحافظات الصعيد عامة ومحافظة سوهاج خاصة ولجميع الحاضرين متمنياً أن تثمر تلك الاجتماعات عن نتائج ملموسة يشعر بها المواطن وتكون دافعاً قوياً نحو التنمية الشاملة فى شتى ربوع المحافظة.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع