الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد صلح عائلتي آل حمد وآل سلطان ببندار بمركز جرجا

الأربعاء 2 ابريل 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح التي تمت بين عائلتي آل حمد وآل سلطان بقرية بندار التابعة لمركز جرجا بحضور اللواء/ أكرم توفيق نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب نائبا عن مدير أمن سوهاج والمستشار/ أبو المجد أحمد علي رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة والسيد/ محمد عبد الحميد رئيس مدينة جرجا والعقيد /عصام غانم رئيس فرع بحث الجنوب وعدد من قيادات الشرطة والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وعمد ومشايخ وكبار عائلات جرجا.

وأشاد المحافظ بجهود مديرية الأمن ولجنة المصالحات متوجهاً بالشكر للعائلتين وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح ولو بكلمة طيبة مشيراً إلى أهمية حل المنازعات بشكل ودي طبقا لتعليمات الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى العفو والصفح عند المقدرة.

كما أكد على أهمية طرح الخلافات جانبا والتركيز على قضايا العمل والتنمية خاصة في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد.

وعبر عن سعادته البالغة بالتواجد وسط أهالي جرجا مشيراً إلى أن حضور هذه الجموع الغفيرة لجلسات الصلح إنما ينم عن الأصل الطيب ونبذ العنف مؤكدا أن مشاكل الثأر والخصومات بين العائلات لا يجني فيها أحد أي مكاسب وإنما تكون سببا فى الخراب على الجميع.

ومن ناحية أخري صرح المحافظ تم نقل 20 مصابا من ضحايا حادث شطورة للعلاج بمستشفيات القوات المسلحة متوجها بخالص التعزية لأسر هذا الحادث البشع على حد وصفه.

وأكد أنه يتابع لحظة بلحظة تطورات الأمور فى الحادث الأليم مشيرا إلى أن هذا الحادث يجب أن يكون درس عظة للجميع داعيا الأهالي إلى ضرورة الإبلاغ فورا عن أي شخص يقوم بالاتجار فى الوقود بصورة مخالفة وذلك حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.

كما أشار فى حديثه إلى بدء إجراءات الترشح للرئاسة والمضي قدما فى تنفيذ خارطة الطريق وأهمية المشاركة فى بناء مصر بعد ثورة 30 يونيو داعيا شعب سوهاج إلى ضرورة المشاركة الفعالة والنزول إلى الشهر العقاري لعمل توكيلات لمن يراه الشعب مناسبا مؤكدا أن لكل مواطن الحرية فى اختيار من يراه مناسبا ومؤهلا لقيادة مصر فى الفترة المقبلة.

وأضاف أن سوهاج من أكبر محافظات الصعيد ويجب أن يكون صوت أهلها عاليا دائما ومسموعا للجميع.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع