الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يناقش تداعيات حادث قرية شطورة بمركز طهطا

الخميس 3 ابريل 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بقاعة الاجتماعات بالديوان اجتماعا موسعا لمناقشة تداعيات حادث قرية شطورة بطهطا بحضور المهندس/ علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة والسيد/ شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين وممثلين عن مباحث التموين والحماية المدنية والشرطة وجهاز شئون البيئة ومديرية القوى العاملة.

حيث تم بحث أهم الأسباب وراء الحادث الذى أسفر عن مقتل 15 شخصا حتى الآن وإصابة ما يقرب من 45 شخصأ وذلك للوقوف على آخر التطورات لمنع تكرار مثل هذا الحادث فى سوهاج مرة أخرى.

وأكد المحافظ على أنه لن يتهاون مع أى مقصر مهما كان وأن قيام المواطن بتخزين السولار أو البنزين فى منزله يؤكد وجود أخطاء داخل منظومة العمل مشيرا إلى أنه لابد من وجود بعض الحلول للمشكلات المتعلقة بتهريب السولار والبنزين وتخزينه فى المنازل وكذا إيجاد الحلول المناسبة لمراقبة محطات البنزين والسولار وخروج البنزين فى جراكن.

وأضاف أنه لا يمانع أبدا فى مكافأة أى جهة رقابية أو غيرها داخل المحافظة طالما أنها تقوم بدورها على أكمل وجه.

كما ناقش الحاضرون أهم التوصيات الواجب اتخاذها لمنع مثل هذه الكوارث والحد منها وكانت أهم التوصيات تتمثل فى إحكام الرقابة على محطات البنزين والسولار من خلال مباحث التموين بالتعاون بين كافة الجهات والتعامل مع بلاغات المواطنين بخصوص تهريب البنزين بحزم وجدية

كما تم مناقشة تشكيل لجان على مستوى مراكز المحافظة لاتخاذ الإجراءات الوقائية لتخزين البنزين و السولار بالنسبة للأفران والمخابز والتوعية بخطورة تخزين المواد البترولية من خلال عمل نشرات إرشادية للوقاية من أخطار هذه المواد ومعرفة كيفية التخزين.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التموين أنه حصل على وعد من وزارة البترول بزيادة الحصة من المواد البترولية خلال موسم الحصاد لتحصل المحافظة على زيادة 100 ألف او 200 ألف لتر يوميا.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع