الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات بسوهاج

الثلاثاء 15 ابريل 2014

قام اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج بزيارة تفقدية لكلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات بسوهاج للتأكيد على دور الازهر ودور الفتاة فى بناء المجتمع .

كما قامت الكلية بتنظيم حفل بسيط احتفالا بالزيارة التى تعد الاولى من نوعها  وذلك بحضور الدكتور / سعد خلف عبد الوهاب عميد الكلية والدكتور / محمود عبد اللطيف صالح وكيل الكلية   والسادة اعضاء هيئة التدريس والجهاز الادارى بالكلية  وعدد من الطالبات بالكلية .

حيث القى الدكتور/ سعد عبد الوهاب كلمة رحب فيها بالسيد المحافظ مؤكدا على ان تلبيه سيادته للدعوة اكبر دليل على تواضعه الجم مشيراً الي ان زيارة الحاكم للعلماء تمثل تكريما وتشريفا لهم وفيها ايضا زيادة شرف للحاكم مؤكدا على انه اذا صلح الحاكم والعالم صلحت الامة جمعاء .

وعقب الكلمة نظمت طالبات الكلية بعض الفقرات والقصائد الشعرية  بعنوان " سوهاج فى عرسها القومى " و " انا ابن الازهر الحانى " وذلك للتأكيد على ان فكرة قبول الآخر موجودة فى الازهر الشريف منذ 1400 سنة .

 وخلال كلمته بهذه المناسبة قدم السيد المحافظ الشكر لعميد الكلية واعضاء هيئة التدريس والطالبات بالكلية على حسن الاستفبال والضيافة مشيرا الى ان تواجد سيادته بالكلية يزيده شرفا وفخرا , كما أكد على انه لتشييد البنية الاساسية بالمجتمع فانه يلزم بناء الانسان نفسه  وان المرأة والتى تمثل 49 % من شعب سوهاج عليها الدور الاكبر من الرجل فى بناء هذا الانسان  ولابد ان تكون هذه المرأة صالحة لتتمكن من تربية اولادها على الطريقة الصحيحة وفى بعض الاحيان يكون للمرأة دور فى تربية زوجها من خلال تقويمه للطريق الصحيح وابعاده عن الطريق الخطأ .

واضاف ان الفتاة التى تتخرج من كليات الازهر الشريف تكون ذات دين وخلق مما يمكنها من بذل دور اكبر فى تربية ابناءها على هذا الدين وذاك الخلق وخاصة بعد ظهور بعض السلوكيات الجديدة على مجتمعاتنا ابان ثورة 25 يناير  فاذا قام الازهر قامت مصر والامة العربية .

وفى نهاية الحفل قام السيد عميد الكلية باهداء نسخة من المصحف الشريف للسيد المحافظ تقديرا من الكلية لسيادته وتكريما له .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع