الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري مع القيادات التنفيذية

الاربعاء 25/1/2023

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، اليوم، الاجتماع الدوري الذي يعقده مع القيادات التنفيذية لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة"، والوقوف على نسب التنفيذ ومعدلات الآداء، والعمل على تذليل أية معوقات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تهم المواطن السوهاجي .

حضر الاجتماع كل من السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وضباط الجيش الثالث الميداني المشرف على تنفيذ المشروعات بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية .

شدد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية تمهيد الطرق الداخلية، ومداخل القرى، التي تشهد أعمال البنية التحتية، لتيسير الحركة المرورية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتا إلى ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع الشركات المنفذة للمشروعات لرفع التراكمات أولا بأولا، وتمهيد الطرق حتى الانتهاء من جميع المشروعات، والبدء في أعمال الرصف .

تناول الاجتماع كذلك موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومخالفات البناء، ووجه المحافظ بتكثيف الحملات، وإزالة التعديات إزالة تامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين، كما ناقش الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع صرف صحي جهينة، ومستشفي جهينة المركزي، والسوق الحضري، كما تم مناقشة استكمال الأعمال التابعة لشركة المياه بقرية " العوامية " بمركز ساقلتة، وطريق ساقلتة الرئيسي وحاجته إلى أعمال التمهيد والتسوية اللازمة للطريق.

وتناول الاجتماع أيضا دراسة تخصيص قطعة أرض بحي غرب سوهاج، لإنشاء عمارات إسكان اجتماعي عليها، كما تم مناقشة الموقف التنفيذي لنفق العروبة، حيث تم نقل كابلات الكهرباء الرئيسية المغذية لمدينة سوهاج، وجاري استكمال الأعمال.

واستعرض الاجتماع كذلك الموقف التنفيذي على مستوى مراكز المحافظة لمشروعات الخطة الاستثمارية 2022/2023م، وموقف طرح جميع المشروعات المطلوب تنفيذها؛ لتقدم خدماتها للمواطن السوهاجي في أسرع وقت ممكن .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع