الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج: 462 قافلة علاجية استفاد منها أكثر من 286 ألف مواطن .. وتجهيز 4670 عروس وعريس من الفئات الأولى بالرعاية

الخميس 26/1/2023

" الفقي " : الاهتمام ببناء الإنسان المصري يأتي بالتوازي مع اهتمام الدولة بالبناء والتطوير

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، أن إجمالي عدد القوافل الطبية منذ إنطلاق المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " في سوهاج بلغت 462 قافلة علاجية، استفاد منها 286 ألف و 833 مواطن، بعدد 104 قرية على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وجامعة سوهاج، ومؤسسات المجتمع المدني، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والأزهر الشريف.

وأكد محافظ سوهاج أن اهتمام الدولة بالبناء والتطوير ودعم البنية التحتية يأتي بالتوازي مع الاهتمام ببناء الفرد والمجتمع ودعم كافة المجالات التي من شأنها بناء الإنسان وعلى رأسها الصحة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية، وكافة الخدمات التي تساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أنه تم تجهيز عدد 2335 عروس بمختلف مراكز المحافظة، خلال الفترة السابقة منذ بداية المبادرة، بإجمالي عدد مستفيدين 4670 عريس وعروس، بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، ومؤسسة " حياة كريمة"، والمنطقة الجنوبية العسكرية، ومؤسسات المجتمع المدني .

وأضاف " الفقي " أنه فيما يخص القوافل البيطرية تم إطلاق 102 قافلة بعدد 102 قرية على مستوى المحافظة، ساهمت في علاج وتطعيم 55 ألف و325 رأس ماشية وأغنام وطيور، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، وكلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع