الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد دورة تدريبية بمديرية الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بسوهاج

الأحد 20 ابريل 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها مديرية الزراعة بسوهاج للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة بحضور المهندس/ مصطفى محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة المهندس/ صبري الجمال رئيس مشروع النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة والدكتور/ جمال سلومة دكتور التغذية بكلية الزراعة جامعة سوهاج.

حيث أكد المحافظ علي أهمية الثروة الحيوانية والداجنة بالنسبة للمصريين في حياتهم اليومية وأن هناك زيادة في الطلب عليها خاصة بمصر بخلاف بعض الدول التي تعد أكثر فقرا ولديها زيادة في الثروة الحيوانية.

وأضاف أنه مما لا شك أن الزراعة لها دور كبير في النهوض بالثروة الحيوانية من خلال ما تقدمة من أعلاف وغذاء مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف يؤدي إلى زيادة أسعار اللحوم والدواجن وبالتالي لابد من الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة .

ومن جانبه أشار المهندس/ مصطفي عبد الفتاح إلى أن هذا القطاع تعرض لإهمال كبير في السنوات السابقة وأن علينا تطوير هذا القطاع والارتقاء بهذا المنتج مشيرا إلى أن محافظة سوهاج من أغنى المحافظات بالثروة الحيوانية فالمربي السوهاجي له سمعة وميزة علي مستوي المحافظات خاصة في جودة اللحوم.

كما توجه بالشكر للمحافظ علي الحضور ودعمه المستمر لقطاع الزراعة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع