الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يتفقد وحدة المتغيرات المكانية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام سوهاج

 

الأربعاء 8/3/2023

قام وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتفقد وحدة المتغيرات المكانية بديوان عام محافظة سوهاج، للاطلاع على أسلوب عملها في رصد واستقبال المتغيرات، والتصدي للمخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، وذلك في إطار زيارتها الميدانية للمحافظة، بحضور النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والسيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى شرح حول وحدة المتغيرات المكانية، وطبيعة عملها، وأكد مدير الوحدة أنه يتم عرض الموقف على السيد المحافظ بصفة دورية شهرية وربع سنوية ونصف سنوية وسنوية، مشيرا إلى أن إجمالي المتغيرات المكانية الواردة للمحافظة 34448، منها قانوني 14032، وغير قانوني 5102، وقانوني مؤقت 14964، 59.7% داخل الحيز العمراني، و24.9% خارج الحيز العمراني.

وقال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أنه يجب تنفيذ الإزالات من المهد، داعيا إلى ضرورة تفعيل مهام وحدة المتغيرات المكانية في كل المحافظات، ورصد المخالفات أولا بأول والتصدي لها.

فيما أكد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن المحافظة تسيطر على مخالفات التعدى على الأراضى الزراعية، ويتم الإزالة على الفور ورد الشيء لأصله، حفاظا على الرقعة الزراعية.

كما تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المركز التكنولوجى بديوان عام المحافظة، وكذلك المركز التكنولوجي المتنقل، واستمع إلى شرح حول طبيعة العمل وإنجاز الخدمات للمواطنين.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع