الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* مبادرة لتأمين الامتحانات بمركز دار السلام عقب أحداث العنف بين المناصرة والعمايرة

الأحد 4 مايو 2014

تحت رعاية اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج عقدت مديرية التربية والتعليم بسوهاج مبادرة للحوار المجتمعى بمدرسة ابن عطا الله بمركز دار السلام تهدف إلى تأمين الامتحانات بالمركز وذلك عقب أحداث العنف بين عائلتى المناصرة والعمايرة وذلك بحضور كل من السيدة/ نادية موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج واللواء/ محمد نصير مساعد مدير الأمن لقطاع الشرق والمستشار/ أبو المجد علي رئيس محكمة جنايات عابدين ورئيس لجنة المصالحات بالمحافظة والسيد/ عثمان المطيرى أمين عام إتحاد القبائل العربية ووفد من حقوق الإنسان بالقاهرة والسيد/ عبد العزيز عطية مدير التعليم بسوهاج والسيد/ محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة مدارس ابن عطا الله الخاصة وعدد من عمد ورجال الدين الإسلامى والمسيحى بمركز دار السلام.

وأعرب المحافظ عن شكره لمديرية التربية والتعليم على المبادرة مشيرا إلى أن كل أهالى دار السلام عقلاء وأنه لا يتحمل أن يرى أى نظرة خوف فى أعين طلاب دار السلام خاصة وطلاب سوهاج عامة لأن كل أبناء سوهاج وطلابها أمانة فى عنقه وهو متحمل مسئوليتهم جميعا.

كما عبر عن ثقته الكبيرة فى أن أهالى دار السلام هم من سيؤمنون المدارس خلال فترة الامتحانات متمنيا أن لا تحدث أى فتن فى سوهاج مثلما حدثت فى أسوان.

وأضاف أن مصر مستهدفة من الداخل والخارج وأن هناك أناس مستفيدون من خراب مصر وأنه لابد من مرور فترة الامتحانات ومن بعدها الانتخابات الرئاسية بسوهاج بأمان.

ومن جانبه صرح السيد/ عبد العزيز عطيه أن المبادرة تتلخص فى إشراك مجموعة من أبناء مركز دار السلام بالتعاون مع العاملين بالتربية والتعليم فى تأمين وحماية الامتحانات وهذه المبادرة تم تنفيذها من قبل ونجحت بنسبة كبيرة مشيراً إلى أن المبادرة مهمة حتى لا يتم نقل لجان الامتحان من المركز إلى مراكز أخرى حال حدوث أى شغب.

وأضاف أن وفد من اليونيسيف كان قد زار مركز دار السلام منذ فترة لدعم التعليم بالمركز بمبلغ 2 مليون جنية وعند وصولهم للمركز سمع الوفد صوت إطلاق نار فتراجعوا عن الدعم لولا تدخل المديرية وتوضيح أن إطلاق النار كان وسيلة للاحتفال بهم مما يحتم نبذ العنف والسلاح لتطوير التعليم.

وقد تفق الجميع على تشكيل لجنة من عمد ومشايخ المركز للاجتماع بكبار عائلات كل قرية لاختيار عدد من أهالى القرية للقيام بدورهم فى عملية تأمين الامتحانات.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع