الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* سوهاج تتسلم 500 عجل انجلوس من القوات المسلحة لتربيتها وطرحها للجمهور
الأحد 25 مايو 2014
قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بجوله تفقديه لمحطه الأحايوه لتسمين الماشية والتى من المقرر أن تتسلم 500 عجل أنجلوس منحة من القوات المسلحة لمحافظة سوهاج تمهيدا لتربيتها بمزارع المحافظة وطرحها للجمهور فى صورة لحوم حمراء بأسعار مخفضة.
كما سيتم فى الأيام القادمة طرح 2000 عجل بالأسواق على عدة مراحل لضبط والسيطرة على سوق اللحوم الحمراء بالمحافظة.
وأصدر المحافظ أوامره بتشكيل لجنة لتيسير استلام ونقل وتجهيز وتربية هذه العجول وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة لها من صندوق خدمات المحافظة حتى لا تتحمل الموازنة العامة تكاليفها.
وأضاف أنه سيقوم بالمتابعة اليومية لهذه الرؤوس على أن يتم الاستمرار فى هذا المشروع واستغلال الكميات الواردة كنواة للتوسع فى مشروعات تسمين العجول بالمحافظة وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتى ومواجهه موجه غلاء أسعار اللحوم ومنتجات الألبان بسوهاج.
وأكد على اهتمامه الشديد بالمشاريع الإنتاجية داخل المحافظة وخاصة مشاريع إنتاج اللحوم ومنتجات الألبان والبيض مشيرا إلى أن مشاريع البيض بالمحافظة توفر ما لا يقل عن 30 مليون بيضة تطرح بالأسواق بسوهاج بالإضافة إلى وجود محطات إكثار الدواجن لإنتاج كتاكيت التسمين والأمهات ويتم تسويق الزائد من هذه المشروعات للمحافظات المجاورة وخاصة محافظة قنا حيث أنه جارى حاليا توريد 72 ألف كتكوت من إنتاج محطة الأحايوه لها متمنيا أن يكون هذا المشروع بداية لجميع محافظات الجمهورية لتقتدي بتجربة سوهاج في توفير الأمن الغذائى الذاتى من هذه المنتجات.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع