الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يناقش خطة محو الأمية فى سوهاج لعام 2014/2015 مع هيئة بلان

الخميس 19 يونيو 2014

عقد اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج اجتماعاً لمناقشة المبادرة المقدمة من هيئة بلان لدعم تنفيذ خطة محو الأمية فى سوهاج لعام 2014 / 2015 م برعاية من مؤسسات المجتمع المدنى والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وذلك بحضور محمد الدالى مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج و إبراهيم عياد ممثلاً عن هيئة بلان وأشرف سليم مدير مكتب التربية والتعليم لمحو الأمية بسوهاج وعدد من ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بسوهاج .

وتهدف المبادرة إلى محو أمية عدد 213 فرد بسوهاج لعام 2014 /2015 م وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى من خلال تقديم هذه الجهات لبعض الخدمات للمساهمة فى محو الأمية من خلال تقديم الحوافز وفرص العمل .

وتقوم مشاركة الجمعيات الأهلية بالمبادرة على تقديم الخبرات لوضع خطط لتنفيذ برامج لمحو الأمية كالحملات الإعلانية التى تتبناها الجمعيات وعدد من البرامج لرفع قدرات الميسرين .

الجدير بالذكر أن محافظة سوهاج من أعلى محافظات الجمهورية فى إرتفاع معدلات الأمية حيث يبلغ إجمالى معدل الأمية بها بداية من سن 10 سنوات فأكثر حوالى 964 ألف و 784 فرد بنسبة بلغت 27,9 % لذلك تتجه هيئة بلان إلى الإعتماد على مشروع " قرية أمية " فى عدد 11 قرية بسوهاج وبرنامج " المرأة المصرية تتكلم " , وكذا تفعيل الدور الحكومى لتنفيذ البرنامج من خلال مشاركة الجامعات فى البرنامج .

و خلال الإجتماع أشار المحافظ إلى أن محو الأمية لم يحقق النتائج المنشودة منه حتى الآن لعدم وجود استراتيجية واضحة للعمل والتنفيذ , ولذلك فلابد من عمل خريطة لعمل الجمعيات الأهلية فى مجال محو الأمية لتحديد نطاق عمل كل جمعية للسيطرة وعدم وجود اختلاف فى طرق التنفيذ للإستراتيجيات داخل المحافظة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع