الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد صلح آل التونسى و آل عبد الغفار بقرية أولاد هارون بمركز المنشاة

الأحد 22/6/2014 م

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج حفل التصالح المقام بين عائلة آل التونسى وعائلة آل عبد الغفار بقرية أولاد هارون التابعة لعرابة أبو كريشة بمركز المنشاة وذلك بحضور اللواء / أكرم توفيق رئيس قطاع الجنوب نائباً عن مدير أمن سوهاج والمستشار أبوالمجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة والشيخ محمد عبد العزيز مدير مكتب الوعظ بمركز المنشاة , وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ البلاد المجاورة وجموع العائلتين.

بدأت مراسم الحفل بالإستماع إلي ما تيسر من القرآن الكريم أعقبه كلمة للشيخ محمد عبد العزيز وضح فيها أهمية التصالح وعظم أجره فى الحياة الدنيا وفى الآخرة وفضل ونعم الله سبحانه وتعالى على عباده تلى ذلك إجراء مراسم الصلح حيث قام أحد أفراد عائلة آل عبد الغفار بتقديم الكفن لأحد أفراد عائلة آل التونسى والقسم على التصالح ونزع الغل والحقد والكراهية والحسد من الصدور وتبديلهما بالمحبة والمودة والصفح والسماح وعدم نقض العهد بين العائلتين .

وأكد المستشار أبو المجد أنه لابد أن تكون المصالحة، حقنًا للدماء ولم الشمل، موضحًا أن العفو عن الآخرين من أخلاق الأنبياء، ولابد أن يتم الصلح بتراضى كل الأطراف حتى تتحقق القيم النبيلة.

وخلال كلمته قدم المحافظ الشكر لأهالى العائلتين على قبولهم للمصالحة والتسامح ، وكل من شارك فى الصلح ولو حتى بكلمه طيبة مشيراً إلى أنه آن الأوان لإبعاد السلاح عن الأيادى فالثأر لا يجلب إلا الخراب والدمار وتعطيل المصالح ودعا الأهالى فى قرية هارون والقرى المجاورة جميعهم إلى مساعدة ومساندة القوات الأمنية فى إحلال الأمن والاستقرار وعلى أهمية تعاون الشعب مع الجيش والشرطة لإحلال الأمن والأمان .

وأضاف المحافظ أن السلاح صنع لكى نقف به ضد الأعداء وليس ضد بعضنا البعض ،ولابد من العمل على تنمية البلاد بنسيان الثأر والكره ونشر الود والإخاء والتعاون والرجوع للعادات الحميدة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع