الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* تحرير 31 محضر تمويني متنوع .. وضبط وإعدام 190 كيلو من الأسماك المملحة والحلوى غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملات تموينية مكبرة بمراكز سوهاج

السبت 13/4/2024

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية، على أماكن بيع وتداول السلع الغذائية، خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للجهود المبذولة في توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين.

قامت الوحدات المحلية لمراكز " طهطا، وجهينة، والمنشاة "، بحملات تموينية مكبرة بالتنسيق مع مديريات " التموين، والصحة، والطب البيطري، ومباحث التموين "، أسفرت عن تحرير 31 محضر تموين متنوع، وضبط وإعدام 190 كيلو من الأسماك المملحة والحلوى غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

وأوضح عامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، أنه بالتعاون مع الاجهزة المعنية تم القيام بحملة تموينية مكبرة، استهدفت المحلات التجارية، والسوبر ماركت، والهايبرات؛ للتأكد من صلاحية المعروض من المواد الغذائية بمدينة طهطا وساحل طهطا، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر عدم وجود شهادات صحية، وتم إعدام 40 كيلو من الأسماك المملحة، و20 كيلو من الحلوى لتغير خواصها الطبيعية، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وقال ممدوح عباس رئيس مركز ومدينة جهينة، أنه تم القيام بحملة تموينية مكبرة بدائرة المركز، أسفرت عن تحرير 10 محاضر تموينية متنوعة منها "عدم وجود شهادات صحية، وذبح خارج السلخانة، وعدم إعلان عن الأسعار "، مشيرا إلى مصادرة 25 كيلو من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لافتا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأشار أحمد أبو همام رئيس مركز ومدينة المنشاة، إلى القيام بحملة تموينية مكبرة للمرور على محلات الجزارة، والاسماك، والأسماك المملحة، أسفرت عن تحرير 14 محضر تموين متنوع منها " 5 محاضر عدم نظافة، و6 محاضر إشغال طريق، و 3 محاضر عدم حمل شهادة صحية "، وتم مصادرة 105 كيلو فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر ضبط تمهيدا لعرضه النيابة العامة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع