الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يناقش تطوير أوضاع المرأة بسوهاج

الاثنين 25 أغسطس 2014

استقبل اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم بمكتبه الدكتورة/ عفت الشوكى المدير الفنى لمركز تنمية وتطوير عمل المرأة والسيدة/ عبلة الهوارى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج لمناقشة المشروع المقدم من مركز تنمية وتطوير عمل المرأة وذلك بحضور المهندس / علاء ياسين لسكرتير عام المحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة جوانب المشروع والذى يتضمن أربعة برامج تشمل تطوير ثقافة وفكر المرأة وتشغيل المرأة والتدريب على القيادة وتدريب الجمعيات الاهلية بهدف تنمية قدرات ومهارات الجمعيات والعمل على نقل الخبرات المختلفة لها فى مجالات تدوير المخلفات والزراعة بدون تربة واستخدام الطاقة الشمسية فى الحياة العادية.

ويسعى المشروع لتشجيع المشروعات الصغيرة وتشجيع الشباب من خلال تحقيق الهدف الاساسى له وهو "التدريب للتشغيل" حيث يتم البحث عن فرص العمل ثم تدريب الشباب على هذا العمل من خلال تطبيق فكرة التعليم المستمر Life Long Learning .

وصرحت الدكتورة/ عفت الشوكى بأن ن محافظة سوهاج تحتاج إلى تطبيق فكرة التنمية المجتمعية بها والتركيز على القيم والثقافة المجتمعية من خلال تدريب الشباب على أهمية دور الاعلام فى التوعية المجتمعية وأضافت أنه لابد من تجميع المعلومات داخل المحافظة عن احتياجات العمل بها لكي تتأقلم سلسلة التدريب مع احتياجات العمل.

ومن جانبه أكد المحافظ على أن الفتيات بسوهاج لديهن العديد من المواهب الطبيعية التى تجعلهن مختلفات عن ذويهن فى محافظات الوجه البحرى فالفتاة فى الصعيد ذات شخصية قوية ولذا فلابد من التركيز على تدريب الفتيات على الحرف المختلفة لخلق مشروعات جديدة.

وأضاف أن عدم التدريب والخبرة أدى الى انتشار مصانع بير السلم التى تضر بالمواطن السوهاجى مؤكدا على أن المحافظة تبذل كافة جهودها للقضاء على هذه المصانع وتسعى إلى تطوير مصنع منتجات الألبان التابع للمحافظة وأنها تسعى إلى مخاطبة عدد من المحافظات لفتح منافذ بيع بها لتسويق منتجات سوهاج من النسيج اليدوى لتنشيط هذه الصناعة واعادتها لسابق عهدها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع