الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية بسوهاج

الاثنين 25 أغسطس 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج ظهر اليوم المؤتمر الختامى لورشة العمل الرابعة المنوط بها مناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية بحضور السيدة/ إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج والمهندس / طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والمهندس/ أحمد نصحى المشنب رئيس الاتحاد الإقليمى بسوهاج والمهندس/ ياسر يحيى مدير البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية بالمحافظات المجاورة.

وأوصى المؤتمر فى جلسته الأخيرة بضرورة احترام الدستور والمواثيق والمعاهدات واحترام القانون واحكام القضاء.

 كما تطرق أعضاء المؤتمر إلى بيان أهم التوصيات التى تم تجميعها من المؤتمرات التى تم عقدها فى عدد من المحافظات والتى كان آخرها محافظة سوهاج والتى كانت محل موافقة واستحسان المشاركين.

وفي كلمته شدد المحافظ على ضرورة تنظيم عمل الجمعيات الأهلية للارتقاء بالمجتمع مؤكدا على أن كافة المشاكل بمحافظات الصعيد هى نفس المشاكل ولذلك فإن حلولها واحدة وليست مختلفة متمنيا الخروج من هذا المؤتمر بخطط عريضة للقانون الذى ينظم العمل الأهلي.

وأضاف أنه لابد للنظر إلى المؤسسات الأهلية على أنها مؤسسات تنموية تسعى لتنمية مواردها وبالتالي لابد من وجود التمويل الذاتى داخل المؤسسة وعدم الاعتماد كليا على التمويل الخارجى حيث يمكن للجمعيات الأهلية من خلال جهودها ومواردها تحويل مشروع صغير إلى مشروع أكبر.

وقدم السيد/ رئيس الاتحاد العام للجمعيات درع الاتحاد لمحافظ سوهاج تقديرا لرعايته ومجهوده فى دعم الجمعيات الاهليةكما قام المحافظ بتقديم درع المحافظة لررئيس الاتحاد العام  عرفانا بما يبذله من مجهود في هذا الشأن.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع